أعلنت اللجنة المنظمة لمسابقة البحرين للصقور والصيد التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، عن تحديد الرابع من يناير المقبل موعداً لانطلاق منافسات النسخة الرابعة من المسابقة، على أن تبدأ الأشواط التأهيلية يوم الخميس القادم.

وكانت اللجنة المنظمة، أغلقت باب التسجيل للمشاركة في المسابقة، وذلك بعد أن استمرت عملية وإجراءات التسجيل لمدة 3 أيام بموقع إقامة المسابقة.

وقال رئيس اللجنة المنظمة العليا للمسابقة خليفة القعود، إن عملية التسجيل شهدت إقبالاً كبيراً كما كان متوقعاً عطفاً على ما شهدته النسخ السابقة من ارتفاع مستمر في اعداد المشاركين، متوقعاً أن تشهد المسابقة منافسة قوية وصعبة في ظل تسجيل طيور مميزة للمشاركة، وتراكم الخبرات لدى الملاك والمربين.



وبين القعود أن كافة اللجان المنظمة تواصل تحضيراتها النهائية قبل انطلاق المسابقة، وذلك ترجمة لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وحرص سموه على ظهور المسابقة بأبهى صورة، إذ تعكف اللجان المنظمة على وضع اللمسات الأخيرة تحضيراً لإعلان جاهزيتها التامة للحدث، موجهاً تقديره لأعضاء اللجان العاملة على ما بذلوه من جهود مميزة خلال الفترة الماضية.

اعتماد جدول المسابقات

وكانت اللجنة المنظمة قد اعتمدت جداول المسابقات، إذ من المقرر أن ينطلق الشوط التأهيلي الأول الخميس المقبل لفئة الحرار، وسيخصص اليوم الذي يليه لفئة الشواهين، وتختم منافسات الشوط التأهيلي الأول السبت لفئة الجيرات.

ويقام في الأول من يناير المقبل الشوط التأهيلي الثاني، بداية بفئتي الحرار والشواهين يوم الاثنين، وينظم في اليوم الذي يليه الشوط التأهيلي لفئتي جيرات الخلط وجيرات الشواهين.

كأس عبدالله بن خالد

وتبدأ منافسات المسابقة يوم الخميس 4 يناير من العام المقبل بإقامة كأس سمو الشيخ عبدالله بن خالد بن حمد آل خليفة، إذ تنظم مسابقة الصياد الصغير في اليوم الأول، وتنطلق صباح الجمعة مسابقة دعو الحرار، بعدها دعو جيرات الخلط، وتختتم منافسات كأس سمو الشيخ عبدالله بن خالد بن حمد يوم السبت 5 يناير لدعو الشواهين ودعو جيرات الشواهين.

كأس محمد بن ناصر

وتنطلق منافسات الأسبوع الثاني على كأس سمو الشيخ حمد بن ناصر بن حمد آل خليفة يوم الخميس 11 يناير المقبل بشوط الملاك لفئتي الحرار والشواهين، وشوط الملاك لفئتي جيرات الخلط وجيرات الشواهين، وستتواصل المنافسات على كأس سموه يوم الجمعة بدعو الحرار ودعو الجيرات الخلط، على أن يختتم الأسبوع الثاني السبت بدعو الشواهين ودعو جيرات الشواهين.

كأس حمد بن ناصر

وتقام منافسات الأسبوع الثالث على كأس سمو الشيخ حمد بن ناصر بن حمد آل خليفة، إذ تنطلق المسابقات يوم الخميس 25 يناير المقبل بشوط الملاك لفئتي الحرار والشواهين، وشوط الملاك لفئتي جيرات الخلط وجيرات الشواهين، وستسكمل المنافسات يوم الجمعة بدعو الحرار ودعو الجيرات الخلط، على أن يختتم الأسبوع الثاني السبت بدعو الشواهين ودعو جيرات الشواهين.

كأس فيصل بن خالد

وينطلق الأسبوع الرابع على كأس سمو الشيخ فيصل بن خالد بن حمد آل خليفة يوم الخميس الأول من فبراير 2018 بإقامة مسابقة الصياد الصغير في اليوم الأول، وتنطلق صباح اليوم الذي يليه منافسة دعو الحرار، بعدها دعو جيرات الخلط، وتختتم منافسات كأس سموه يوم السبت بدعو الشواهين ودعو جيرات الشواهين.

كأس الخليجيين وسيف النخبة

وتتواصل فعاليات المسابقة في أسبوعها الخامس بإقامة كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وكأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للخليجيين، إذ تنطلق المنافسات صباح الاربعاء 14 فبراير المقبل بمسابقة دعو الحرار، تليها دعو جيرات الخلط، وتستكمل مسابقة الصيد بالصقور الخميس لنوعي الشواهين وجيرات الشواهين.

ويسدل الستار على مسابقة البحرين للصقور والصيد بشوط سيف النخبة، والذي سيقام على سيف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسيف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، حيث ستنطلق المنافسة صباح السبت 17 فبراير القادم بمسابقة دعو الحرار والشواهين، ومسابقة دعو لنوعي جيرات الخلط وجيرات الشواهين.