استضافت دائرة الجراحة بمجمع السلمانية الطبي الخبير د. فيصل الهاجري من دولة الكويت، والذي أشرف على إجراء 3 عمليات جراحية لمرضى بتقنية الترقيع الذاتي وهي عمليات دقيقه لتوسعة المسار البولي، تكللت جميعها بالنجاح، ودون حدوث أي مضاعفات.

ونتيجة لإجراء هذه العلاج الجراحي لن يحتاج هؤلاء المرضى إلى إجراء المزيد من عمليات التوسعة ولن يوجهوا المزيد من الالتهابات التي تعرضوا لها في السابق.

كما قام الطبيب الزائر بمعاينة 8 حالات من المرضى الذين يعانون من تضيقات شديد في مسرى البول عند الذكور، ومن الالتهابات المتكررة وحاجتهم الدائمة إلى إجراء عمليات توسعة بشكل متكرر مما يضطرهم إلى دخول المستشفى لأكثر من مرة.



وقدم د. راني الأغا رئيس دائرة الجراحة وبالنيابة عن كل منتسبي دائرة الجراحة بالشكر لحكومة البحرين لقاء دعمها اللامحدود للقطاع الصحي، وإلى الإدارة العليا بوزارة الصحة، وإلى اللجنة العليا للعلاج في الخارج على جهودهم الكبيرة في استضافة خيرة الأطباء والمتخصصين لعلاج المرضى داخل المملكة.

يذكر أن برنامج "الطبيب الزائر" يأتي في إطار التزام اللجنة العليا بالعلاج في الخارج بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء، بتقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية لجميع المرضى.