بحث رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد المؤيد خلال استقباله وفداً تجارياً يضم ممثلين عن القطاع الخاص في كوريا الجنوبية، سبل تطوير وتنمية العلاقات التجارية.

وأكد رئيس الغرفة، خلال اللقاء الذي حضره النائب الأول لرئيس الغرفة خالد الزياني وكل من أعضاء مجلس الإدارة أفنان الزياني وأحلام جناحي، على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية والاقتصادية المشتركة بين القطاع الخاص في البلدين وتنمية التعاون التجاري، مشيراً إلى أهمية تكثيف تبادل الزيارات بين الوفود التجارية بين البلدين وعقد صفقات مشتركة بين أصحاب الأعمال البحرينيين ونظرائهم الكوريين لتعميق أطر التعاون الاقتصادي المشترك.

كما استعرض الجانبين عدداً من الموضوعات حول تنمية المشاريع الاقتصادية المشتركة وأهم الخطط والبرامج التطويرية الهادفة إلى الارتقاء بمعدلات التجارة البنيية بين البحرين وكوريا، إلى جانب مناقشة إمكانية الاستفادة من الخبرات الكورية الرائدة في مختلف المجالات التجارية.



فيما أشاد الوفد الكوري بالعلاقات الاقتصادية المتميزة بين البحرين وكوريا، معرباً عن اعتزازه وتقديره بالجهود والأدوار الإيجابية التي تقوم بها الغرفة لتحقيق كل ما يخدم تطور المصالح الاقتصادية والاستثمارية المشتركة بين البلدين الصديقين.

وأكد الوفد أهمية تنظيم مختلف الفعاليات الاقتصادية المشتركة وتبادل الزيارات بين الوفود التجارية خاصة القطاعية المتخصصة للمساهمة بشكل مباشر في الارتقاء بمعدلات التجارة البينية بين البلدين.