أكدت غرفة تجارة وصناعة البحرين، أن المرأة البحرينية ترجمت بجدارة شراكتها الفاعلة في جميع قطاعات العمل والإنتاج.

وتحت رعاية رئيس الغرفة خالد المؤيد احتفلت الغرفة بمناسبة يوم المرأة البحرينية في إطار احتفالات المملكة بهذه المناسبة الوطنية التي تصادف الأول من ديسمبر من كل عام.

ورفع المؤيد اسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وإلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الاعلى للمرأة.



وأشار إلى أن القيادة أولت المرأة البحرينية كل الاهتمام والرعاية مما ساهم في تبوأها للمكانة المشهودة لها، مبيناً أن تنظيم هذا الاحتفال قد جاء تكريماً لموظفات الغرفة بمختلف المستويات الإدارية تقديراً لجهودهن المتميزة في خدمة هذه المؤسسة العريقة.

وأعرب عن اعتزاز وتقدير الغرفة والقطاع الخاص بالمرأة البحرينية وبعطائها المستمر في المسيرة التنموية والاقتصادية ولدورها الرائد في جميع قطاعات العمل والانتاج.

فيما أعرب الرئيس التنفيذي للغرفة د.خالد الرويحي عن اعتزاز الغرفة بعضوية نخبة من سيدات أعمال بحرينيات بمجلس إدارتها من المشهود لهن بالكفاءة والريادة، كما أن غالبية لجان الغرفة الدائمة والقطاعية ومجالس الأعمال التي شكلتها مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة تضم الكثير من العناصر النسائية التي أثبتت قدرة وجدارة أهّلتها لعضوية هذه اللجان والمجالس.

وأوضح أن الجهاز الإداري بالغرفة يضم الكثير من العناصر النسائية التي تتولى مسؤوليات ومهام قيادية في هذه المؤسسة العريقة، ومن جانب آخر تشكل سيدات الأعمال نسبة كبيرة من إجمالي أعضاء الغرفة، الأمر الذي يؤكد عن أن هذه المؤسسة ساهمت بنجاح في تعزيز مبادئ تمكين المرأة في شتى الميادين والتخصصات.

وقد تم خلال الفعالية تكريم عدد من الموظفات المتميزات بغرفة تجارة وصناعة البحرين بحضور النائب الأول لرئيس الغرفة خالد راشد الزياني وكل من السيدات عضوات مجلس إدارة الغرفة: أفنان راشد الزياني، أحلام يوسف جناحي، الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة، ديما رسول الحداد، وخلود راشد القطان إضافة إلى جميع موظفي وموظفات الغرفة بمختلف الإدارات والأقسام التابعة لها.