تواصل الهيئات الطلابية في جامعة البحرين نشاطها استعداداً، لاحتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية في يومي 16-17 ديسمبر احياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس احمد الفاتح دولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، والذكرى 46 لانضمامها في الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، والذكرى 18 لتسلم حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه لمقاليد الحكم .

وسيقام احتفال الجامعة تحت شعار "البحرين نحو العالمية" حيث تحتفي الجامعة بالبحرين وإنجازاتها عالمياً، إذ ستقام الاحتفالات يومي الأربعاء والخميس المقبلين، في ساحة الاحتفالات الرئيسة، بمقر الجامعة بالصخير، برعاية رئيس الجامعة د.رياض حمزة.

وينشط الطلبة خلال هذه الفترة، بشكل متواصل من أجل إنجاز زوايا الحفل، والأنشطة المقرر عرضها أثناء الحفل، حيث تتم ترجمة الأفكار والتصورات إلى فعاليات ترفيهية، ووطنية، وتراثية، وثقافية، وشعبية.


ومن المقرر أن يشتمل برنامج الاحتفالات هذا العام، على فقراتٍ نوعيةٍ جديدة من خارج الجامعة، مثل: معرض "السيارات الكلاسيكية"، وعرض للخيول العربية، وعرض للصقور العربية، كما سيتم التوسّع في عرض الموروث الشعبي ليشمل فنوناً موسيقية وغنائية شعبية من مثل "الليوة"، و"العرضة"، و"الفجري"، بالإضافة إلى مشاركة الفرقة الموسيقية لقوة دفاع البحرين التي تقدّم عرض الافتتاح، وعرض الموسيقى اللاتينية.

وستنطلق مسابقتان لهذا العام، وهما: مسابقة "أجمل قصيدة في حب الوطن" وذلك في الشعر الفصيح، والشعر النبطي، وهي مفتوحة لكافة طلبة الجامعة. أما الأخرى فهي مسابقة "طبق المحبة" وهي مفتوحة لكافة منسوبي الجامعة من أكاديميين وإداريين وطلبة.

وستقدّم الأندية الفنية، كذلك، معارض وعروض فنية في الفنون المرئية، والمسرحية، والموسيقية. فيما ستقدّم بقية الهيئات الطلابية برامج مميزة في أجنحتها الخاصة وفق شعار الاحتفالات.

يذكر أن احتفالات جامعة البحرين بالعيد الوطني المجيد تتميّز بمشاركة طلابية واسعة، وبحضور مميز من كافة منسوبي الجامعة حيث تزدان مباني الجامعة حينها بطابعٍ احتفاليٍّ بهيج باللونين الأحمر والأبيض.