تبادل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة مؤسس منظمة خالد بن حمد KHK، مع رئيس وزراء جمهورية الرأس الأخضر خوسيه يوليسيس دى بينا كوريا سيلفا الأحاديث حول تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة بين مملكة البحرين وجمهورية الرأس الأخضر والسبل الكفيلة لدعمها وتطويرها في مختلف المجالات، لاسيما على مستوى الشأن الرياضي.

واستقبل رئيس وزراء جمهورية الرأس الأخضر، سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وذلك على هامش زيارة سموه لجمهورية الرأس الأخضر لحضور لمنافسات بطولة أفريقيا للملاكمة للوزن الثقيل التي تقام تحت شعار "من سيكون ملك أفريقيا، التي انطلقت فجر الأحد بتوقيت البحرين، وشهدت إقامة النزال الذي يجمع بين ملاكم فريق KHK BOXING فيصل أرامي والملاكم الكونغولي جونيور مكسيموس.

وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة خلال اللقاء، السعي نحو مد جسور التواصل الذي يحقق نتائج متقدمة على مستوى العلاقة بين البلدين في هذا المجال.


ونقل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تحيات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وتمنيات جلالته له ولرئيس الجمهورية بدوام الصحة والسعادة والتقدم والازدهار للجمهورية.

ونقل سموه، تحيات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

كما نقل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، تحيات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وتمنيات سموه لجمهورية الرأس الأخضر بالتوفيق والنجاح في المجال الشبابي والرياضي.

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: "إننا سعيدون بتواجدنا هنا بجمهورية الرأس الأخضر، التي تعد إحدى البلدان الجميلة التابعة للقارة الأفريقية والموجودة في المحيط الأطلسي، والتي تتمتع بالطبيعة الخلابة وسكانها الرائعون. كما إنها من البلدان التي تشهد نموا في مختلف المجالات، فهذه فرصة نعزز فيها أواصر التعاون المشترك، الذي يساهم في تنمية وتطوير العلاقة بين البلدين".

وأضاف سموه: "نود في هذا المقام أن نهنىء جمهورية الرأس الأخضر على نجاح بطولة أفريقيا للملاكمة والتي شارك بمنافساتها ملاكمنا فيصل أرامي، والتي تعكس مدى اهتمام هذا البلد في احتضان البطولات الدولية في الرياضات المختلفة وبخاصة الرياضات القتالية، وهذا ما يدفعنا نحو دعم الجهود التي تسهم في تحقيق أهدافنا الرامية للتشجيع على ممارسة الرياضات القتالية ودعم تطويرها وارتقائها على الشكل الذي يواصل انتشارها في جميع أقطار العالم"، متمنياً سموه في الوقت ذاته لجمهورية الرأس الأخضر دوام التوفيق والنجاح والتميز.

وفي نهاية اللقاء، تبادل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة مع رئيس جمهورية وزراء الرأس الأخضر الهدايا التذكارية، حيث أهدى سموه لرئيس الوزراء هدية، وهي عبارة عن مجسم لصقر ولؤلؤة و"سفينة" يرمز لمملكة البحرين. كما أهدى سموه لرئيس الوزراء هدية خاصة لرئيس جمهورية الرأس الأخضر وهي عبارة عن مجسم لـ"الإبل" وهو أحد رموز التراث البحريني الأصيل. فيما أهدى رئيس وزراء جمهورية الرأس الأخضر "سجادة" صناعة يدوية ترمز للتراث القديم للجمهورية.

من جانبه، أعرب خوسيه يوليسيس دى بينا كوريا سيلفا، عن سعادته بزيارة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للجمهورية، مؤكداً أن زيارة سموه ستفتح آفاق رحبة من التعاون والتنسيق المشترك بين جمهورية الرأس الأخضر ومملكة البحرين في العديد من المجالات.

وأكد أن جمهورية الرأس الأخضر ستكون مستعدة لأي زيارات ومباحثات قادمة ستخدم مسيرة النماء والتطوير في البلدين، معرباً في الوقت ذاته عن شكره وتقديره لسموه على هذه الزيارة التي سيكون لها المردود الإيجابي في تعزيز أطر العلاقات الثنائية.