أكد سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة، أن سباق العيد الوطني للقدرة والذي سيقام السبت القادم يحظى بالاهتمام الواسع والكبير والمشاركات القوية من مختلف الإسطبلات والفرسان المحليين الذين يحرصون سنوياً على المشاركة بفعالية في هذا السباق.

وأشار سموه، إلى حرص الاتحاد الملكي على إعداد وتهيئة كافة التجهيزات والتحضيرات الخاصة بالبطولة، مؤكداً أن توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومتابعته الدائمة تحفز الكوادر العاملة وتشجعهم على مواصلة العطاء.

وأوضح سموه أن التوقعات تشير إلى منافسة قوية ومحتدمة متوقعاً أن يكون الإقبال كبيراً للمشاركة في هذه البطولة التي تعد من البطولات الهامة والقوية والتي تحظى بالاهتمام والمتابعة الدائمة والمتواصلة من قبل الفرسان والإسطبلات المحلية وأنه سيشهد العديد من المفاجآت نظراً لهذه الاستعدادات والجدية العالية من قبل الاسطبلات والفرسان في تحقيق أفضل النتائج وأعلى المراتب والمراكز المتقدمة.


وأعرب سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة إلى أن السباق سيكون قوياً ومثيراً من كافة النواحي نظراً لارتفاع المستويات الفنية خاصة بعد السباق الاول مشيراً إلى أن الجميع يطمح إلى تحقيق المركز الأول في السباق وتأكيد تفوقه في سباقات القدرة.

دعيج بن سلمان .. سباق قوي

أكد الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة رئيس لجنة القدرة بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة أن الاتحاد يقترب من إنهاء كافة استعداداته ووضع اللمسات الأخيرة على الأمور التنظيمية الخاصة بمنافسات بطولة العيد الوطني للعموم الذي سيقام لمسافة 120 كم يوم السبت المقبل في قرية البحرين الدولية للقدرة.

وقال الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة بأن توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرئيس الفخري للاتحاد وسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة جاءت لتؤكد على أهمية الإعداد المبكر لهذه البطولة التي تأتي ضمن احتفالات المملكة بمناسبة عيد جلوس جلالة الملك المفدى والعيد الوطني للمملكة.

وأضاف بأنه وفقا لهذه التوجيهات بدأ الاتحاد إعداده في وقت مبكر من أجل تقديم سباق يتناسب مع حجم هذه المناسبة العزيزة على قلوب الجميع، مشيدا بمتابعة سموهما لكافة الإجراءات المتخذة لإنجاح البطولة.

وأوضح الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة أن بطولة العيد الوطني للقدرة تعتبر البطولة الثالثة من موسم السباقات للموسم الجديد، وفي هذا السباق سنشهد أقوى المنافسات الفنية بين الفرسان وسنشهد مفاجآت عديدة في مراحل السباق، والفرسان يولون أهمية كبيرة وخصوصية مميزة لهذا السباق كونه يقام بمناسبة عزيزة على الجميع، إلى جانب مستوى السباق الماضي الذي ظهر فيه الفرسان وماقدموه من ندية عالية في جميع المراحل والاستعدادات المبكرة لموسم ينذر بمنافسات مغايرة ومليء بالمفاجآت التي ننتظرها من الجميع.

وأكد أن مجلس إدارة الاتحاد يسعى دوماً لرفع مستوى رياضة القدرة لأعلى المستويات، فمملكة البحرين تزخر بالفرسان المتميزين والمواهب العديدة والانجازات التي تحققت في مختلف المحافل، لذا فإن لجنة القدرة تضع نصب أعينها السبل الكفيلة لتطوير هذه الرياضة والارتقاء بها أكثر حتى يخرج منها الفرسان القادرين على تمثيل الوطن خير تمثيل وحصد المزيد من الانجازات المشرفة التي تليق بمكانة وسمعة البحرين في ظل ما يحظى به القطاع الشبابي والرياضي بالمملكة من دعم سخي ولا محدود من لدن سيدي جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه والقيادة الرشيدة.

الاتحاد الملكي يواصل الاستعدادات

ويواصل الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سلسلة تحضيراته الجادة لانطلاق سباق العيد الوطني الدولي للقدرة للعموم لمسافة 120 كيلومتر والسباق التأهيلي الدولي لمسافة 80 كيلومتراً والذي سيقام يوم السبت القادم بقرية البحرين الدولية للقدرة.

كما يعد سباق العيد الوطني للقدرة ثالث السباقات التي ينظمها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة في موسمه الحالي إذ سبقه تنظيم السباق التأهيلي وسباق افتتاح الموسم والذي شهد مشاركة كبيرة من قبل مختلف فرسان الإسطبلات المحلية وقدموا من خلاله مستويات متميزة وسرعات عالية كانت كفيلة بإثراء السباق من كافة النواحي.

وحدد الاتحاد موعد انطلاق السباق عند السابعة صباح السبت للعموم والسابعة والربع لفئة السباق التأهيلي ومراحله على النحو التالي: المرحلة الأولى "لون أحمر" لمسافة 30 كم والمرحلة الثانية "لون أزرق" لمسافة 30 كم والمرحلة الثالثة "لون أخضر" لمسافة 24 كم والمرحلة الرابعة "لون أصفر" لمسافة 20 كم والمرحلة الخامسة "لون أبيض" لمسافة 16 كم.