استقبلت ديار المحرق، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في مملكة البحرين، وفداً زائراً من الشركة الدولية الأيرلندية للتطوير الأحد، لتمكين ومؤسسة التنظيم العقاري من الحصول على فهم أفضل لوضع القطاع العقاري إضافة للصعوبات والتحديات التي تواجهها شركة ديار المحرق.

وكان عدد من مسؤولي ومنتسبي شركة ديار المحرق في استقبال الوفد الزائر من الشركة الدولية الأيرلندية للتطوير، الذي شمل نخبة من مستشاري وممثلي الشركة.

وتعد الشركة الدولية الأيرلندية للتطوير، شركة استشارية عالمية تقدم خدماتها في مملكة البحرين منذ أكثر من 25 سنة. وتم تعيين هذه الشركة الاستشارية مؤخراً من قبل مؤسسة التنظيم العقاري، وهي مؤسسة حكومية جديدة، تهدف لمراقبة وتنظيم قطاع التطوير العقاري، والحفاظ على مصالح المستهلكين والمستثمرين، على نحو يؤدي إلى تطوير الاقتصاد المحلي وجذب الاستثمارات بالمملكة.


وتم اختيار الشركة الدولية الإيرلندية للتطوير لتقديم الدعم في تأسيس وسير عمل مؤسسة التنظيم العقاري، حيث تسلمت الشركة عددا من المسؤوليات، تشمل تقديم خدمات التخطيط الاستراتيجي والتشغيلي، والعلاقات العامة، والتدريب، وتعزيز أداء موظفي مؤسسة التنظيم العقاري، وذلك بهدف تسليم كافة أعمال إدارة المؤسسة إلى الهيئة خلال 3 سنوات.

استهلت الزيارة بجلسة موجزة في المقر الرئيس لشركة ديار المحرق في مركز البحرين التجاري العالمي، حيث تم تقديم عرض تعريفي يغطي مختلف جوانب أحدث مشاريع الشركة.

وتم اصطحاب الوفد من المكتب الرئيس للشركة إلى موقع المشروع حيث تمت مرافقتهم في جولة واسعة النطاق بدأت من مكتب مبيعات مراسي البحرين، وصولاً لبيوت الديار والفلل النموذجية في ديرة العيون ومدينة التنين مع وقفة تعريفية عند كل مشروع.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق د.ماهر الشاعر: "بالنيابة عن شركة ديار المحرق يسرني وجميع منتسبي الشركة الترحيب بالوفد الزائر من الشركة الدولية الأيرلندية للتطوير، التي يربطها تعاونٌ مشترك مع مؤسسة التنظيم العقاري، للعمل على تحقيق الفائدة لقطاع التطوير العقاري في مملكة البحرين بشكل عام. ويشرفنا أن نستقبل وفد الشركة في هذا المشروع الاستثنائي، وندرك أهمية هذه الزيارة وتأثيرها على نمو القطاع العقاري المحلي على المدى القصير والبعيد، فضلاً عن تعزيز مكانة مملكة البحرين على مستوى المنطقة".

وأضاف "نتطلع قدماً لتعزيز العلاقة.مع كل من الشركة الدولية الإيرلندية للتطوير ومؤسسة التنظيم العقاري، وتطوير أواصر التعاون معهم في المستقبل القريب، وهو ما يضمن تحقيق رؤيتنا في شركة ديار المحرق بالتأثير إيجاباً على هذا القطاع والسير بخطى ثابتة نحو اكتمال تطوير المشروع".