أعلن مجلس إدارة الاتحاد الخليجي للتكرير في اجتماعه الخامس الذي عقد في مقر الاتحاد بالهيئة الوطنية للنفط الثلاثاء، عن انضمام شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" كعضو مؤسس مع الشركات الأربع المؤسسة الأخرى وهي شركة أرامكو السعودية وشركة نفط البحرين "بابكو" وشركة البترول الكويتية العالمية وشركة بترول الكويت الوطنية والغاز. وسيكون جاسم الصايغ الرئيس التنفيذي لقطاع التكرير بشركة "أدنوك" عضواً في مجلس إدارة الاتحاد.

وقدم رئيس مجلس إدارة الاتحاد بخيت الرشيدي شكره، إلى وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة على دعمه ومساندته للاتحاد وحرصه على تعزيز دور الاتحاد في استقطاب الاستثمارات والفعاليات المتخصصة في مجال التكرير، وتشجيع تأسيس الشركات النفطية وغيرها من الشركات التي تخدم قطاع النفط والغاز في دول مجلس التعاون الخليجي.

فيما أكد الأمين العام للاتحاد عـودة الأحمدي؛ الجهود المبذولة التي قامت بها الشركات النفطية في دول مجلس التعاون الخليجي من أجل تأسيس هذا الاتحاد في تعزيز ريادة دول مجلس التعاون في مجال صناعة التكرير وتوسيع شبكة العلاقات الإقليمية والعالمية مع كل أقطاب صناعة التكرير، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في مسيرة الاتحاد العلمية والعملية.