رفع محافظ الشمالية علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور التهاني والتبريكات إلى البحرين ملكًا وحكومةً وشعبًا بمناسبة الأعياد الوطنية إحياء لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح دولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، والذكرى 46 لانضمامها في الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، والذكرى 18 لتسلم حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه لمقاليد الحكم.

وأعلن العصفور عن انطلاق سلسلة احتفالات بالمحافظة بالأعياد الوطنية تحت شعار :"(قائد وشعب.. فرحة وطن)، والتي ستبدأ بمهرجان (بر الوالدين) يوم الخميس 14 ديسمبر بنادي عبدالرحمن كانو، فيما ستقام السباقات الشعبية في بر سار يوم الجمعة 15 ديسمبر، وستختتم بسباقات الزوارق السريعة على ساحل ومرفأ البديع يوم الجمعة 22 ديسمبر.

وقال العصفور لدى حضوره عصر يوم الاثنين 11 ديسمبر راعيًا لكرنفال العيد الوطني بالجامعة العربية المفتوحة بمناسبة الأعياد الوطنية إحياء لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح دولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، والذكرى 46 لانضمامها في الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، والذكرى 18 لتسلم حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى لمقاليد الحكم أن كل إنجاز يتحقق ضمن مسيرة التطوير الشامل يعطي دلالة كبيرة على توافق الرؤى بين مختلف الشرائح للنهوض بأهم خيار وهو العمل لمصلحة الوطن العليا، للمحافظة على المكتسبات الإصلاحية واستدامة التطوير.


وأشار العصفور إلى كرنفال الجامعة العربية يعكس حرص إدارة الجامعة واللجنة المنظمة على أن يكون لهذه المناسبة الوطنية الغالية على نفوسنا حضورًا للتعبير عن حب الوطن والقيادة الرشيدة، وإتاحة المجال للشباب الجامعي من الجنسين للمشاركة في تعزيز النسيج الوطني ومباديء الوحدة الوطنية، مشيدًا العصفور بسياسة الجامعة في دعم المواطنة الصالحة وتعزيز الولاء والانتماء في نفوس الشباب للوطن والقيادة السياسية.

واختتم تصريحه بالإشارة إلى أن القيادة الرشيدة تسعى لتوسعة مسيرة الإنجازات بخطوات طموحة وفي ذلك اشعاع مشترك بين القيادة والشعب والحفاظ على ثوابت الإصلاح والتطوير المستمر.

من جهته، قال مدير الجامعة د. خلدون عبدالرزاق الرومي أن الجامعة تحتفل بهذه المناسبة الوطنية الجليلة هذا العام تحت شعار: "البحرين وطن الجميع"، ولأنها هذا البلد الكريم بلد الجميع، فإن الكرنفال يستقطب كل الأعمار وكل الفئات وأردنا أن يكون ملتقىً لكل المواطنين والمقيمين، وعبر عن سعادته بالمشاركة الكبيرة والفعالة والرعاية من جانب المحافظ، مؤكدًا على أن الجامعة توظف المناسبات الوطنية لترسيخ منهجها في تنفيذ توجيهات جلالة الملك المفدى للاستثمار في شباب الوطن فهم عماد الحاضر والمستقبل، فسياسة الجامعة جزء من هذه الاستراتيجية لتهيئة شباب.

وتجول كل من العصفور والرومي على مرافق الكرنفال الذي شمل مهرجان الطعام ومعرض تسوق، ومشاركة فرقة شعبية قدمت لوحاتها التراثية، بالإضافة إلى توفير ألعاب وفعاليات ترفيهية للأطفال، وفقرات متنوعة لجميع المشاركين.