تفقد سعادة د. نبيل محمد أبو الفتح وكيل الوزارة لشؤون البلديات في وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني مجمعات الدائرة الثانية في محافظة العاصمة وذلك برفقة ممثل الدائرة في مجلس النواب النائب أحمد قراطة وبحضور مدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وعدد من المسؤولين في الوزارة وفي أمانة العاصمة.

يأتي ذلك في ظل التوجيهات المستمرة لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء للمسؤولين بضرورة التعرف المباشر على احتياجات المواطنين في مناطقهم من خلال الزيارات الميدانية.

وقدم النائب قراطة خلال الجولة شرحا مفصلا عن الاحتياجات الخدمية الآنية والمستعجلة إلى جانب الاحتياجات التطويرية للدائرة مؤكدا على التعاون الذي أبداه وكيل الوزارة لشؤون البلديات في توفير هذه الاحتياجات.


وأكد الوكيل أبو الفتح أن الوزارة حريصة على الاهتمام بالطلبات القادمة من النواب، لافتا إلى التعاون القائم بين المجلس النيابي والحكومة بما يحقق مصلحة المواطنين والمقيمين، ومشيرا في الوقت نفسه لحرص الوزير على تطبيق الإجراءات والقوانين التي تحد من المخالفات على أنواعها بما يحافظ على الوجه الحضاري للبلاد.

ووجه أبو الفتح خلال الزيارة المسؤولين في أمانة العاصمة إلى التعامل مع البيوت المهجورة في الدائرة الثانية سواء من خلال الإغلاق المحكم أو من خلال الهدم للآيل للسقوط منها لمنع استخدامها في أي أعمال منافية للأخلاق، كما زار الوكيل عدد من المنازل في الدائرة موجها للتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى للتعامل معها وفق القوانين والإجراءات.

كما تفقد وكيل شئون البلديات السوق المركزي في المنامة برفقة النائب أحمد قراطة وكذلك منطقة المواقف الخلفية للحديقة المائية حيث وجه لسرعة تسويرها ضمن مشروع التطوير الشامل للحديقة لمنع استخدامها كمواقف للشاحنات الكبيرة وحافلات النقل بشكل يؤثر على الوجه الحضاري للمنطقة وعلى حركة المرور للقاطنين فيها.

وشدد الوكيل كذلك خلال الزيارة على التعامل مع عدد من اشغالات الطرق من قبل بعض المحلات وورش الصيانة ما يعيق الحركة المرورية في الدائرة الثانية حيث ستباشر أمانة العامة في توجيه الإنذارات لإزالة هذه الاشغالات.

وجال سعادة الوكيل والمسئولين في أمانة العاصمة مع نائب الدائرة في مختلف المجمعات بالدائرة الثانية لمحافظة العاصمة وخصوصا التي تشهد حركة عمرانية حيث طالب النائب بالتعامل مع المباني الجديدة بشكل يضمن توسيع ممرات وشوارع المناطق القديمة في الدائرة الثانية.

ووجه النائب في ختام الزيارة شكره لوكيل شؤون البلديات ومدير عام أمانة العاصمة على زيارتهما الميدانية للمنطقة وتلمسهما الاحتياجات المباشرة للقاطنين فيها.