وجه عدد من الشوريين والنواب والخبراء كلمات من الشكر والثناء لرجال الشرطة على جهودهم وتضحياتهم في سبيل خدمة الوطن، وذلك تزامناً مع احتفال وزارة الداخلية بيوم الشرطة البحرينية والذي يصادف تاريخ الرابع عشر من ديسمبر من كل عام.

وقد أكد عضو مجلس الشورى خالد المسقطي على أهمية الدور الذي يضطلع به رجال الأمن وكافة منتسبي وزارة الداخلية في مجال حفظ أمن واستقرار المجتمع البحريني ، مشيرا إلى أن التضحيات التي قدمها رجال الأمن دللت على ثبات الولاء والانتماء الوطني لديهم رغم المخاطر والتهديدات والاستهداف الواضح لهم.


وبيّن المسقطي أن الاحتفاء بيوم الشرطة البحرينية يعتبر فرصة للإشادة بأبناء الوطن من منتسبي وزارة الداخلية، واستذكار تضحياتهم ومساهماتهم في حماية أرواح المواطنين والمقيمين والممتلكات العامة والخاصة، منوها بدورهم المهم والأساسي في تطور الاقتصاد ونموه واستقطاب الاستثمارات الخارجية ، مقدرا الجهود التي يقوم بها الفريق الركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية لضمان استمرار تطور أداء وزارة الداخلية، والاهتمام بمختلف المجالات الأمنية وخاصة فيما يتعلق بالأمن المعلوماتي وتنفيذ الخطوات الاستباقية التي من شأنها أن تجنب البلاد والمواطنين أي مكروه قد يمس الأمن والاستقرار .

الفاعلية والنجاعة

وأشاد رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب عبدالله بن حويل بجهود وزارة الداخلية البحرينية والأجهزة التابعة لها، على أصعدة التدريب والفاعلية في مواجهة الحوادث والجرائم، والتحديث المستمر الذي يطال كافة أجهزتها التقنية، والتكنولوجية.

وبيّن بن حويل أن جهاز الشرطة البحريني من الأجهزة العريقة في المنطقة، وذات الخبرة الطويلة، وله جذور متأصلة من الخبرة والمعرفة والدراية في الشؤون الأمنية العميقة، وهو الأمر الذي وضعه ليحتل مكانة متقدمة ورائدة، على مستوى دول المنطقة ككل، مؤكدا أنه بالرغم من التحديات الأمنية الجارفة التي تقودها إيران في الخليج والمنطقة العربية ككل، وما يواكب ذلك من دعم ومساندة لعملائها في المنطقة والبحرين تحديدا، فقد استطاعت وزارة الداخلية لأن تكون ندا حقيقيا لكل المؤامرات والدسائس والمخططات التي تحاك بشكل مستمر، والتي تستهدف البحرين وشعبها الأوفياء.

جهاز الشرطة مهني وحرفي

ونوه أ.د. وهيب عيسى الناصر نائب رئيس جامعة البحرين للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا بالإنجازات التي حققتها الشرطة ممثلة في وزارة الداخلية، وذلك من خلال المهنية والحرفية والتدريب فالشرطي البحريني يعتبره المواطن والمقيم أخا وحاميا ومانحا للأمن والسلامة، موضحا أنه من أهم تلك التطورات في العمل الشرطي هو المجال العلمي الأمني، فمختبر المباحث الجنائية يضم أجهزة تحاليل متقدمة تمكن من التعرف على المواد السمية والمخدرة والاستدلال على المجرم من خلال اثار الجريمة.

كما أن شرطة الدفاع المدني تمتلك أجهزة إخماد حريق متقدمة، ولديها إدارة متكاملة وتخطيط سليم تمكنها للوصول لموقع الحادث والتعامل معه بحرفية وأكبر دليل إخماد حريق تسرب حوالي 300 ألف برميل امتد ارتفاعه إلى حوالي 100 متر في زمن قياسي لم يتعد 4 ساعات، أضف إلى ذلك وجود أجهزة ترصد التلوث النووي وتهريب المواد المشعة لمنع انتشار القنابل القذرة ، كما إننا نشيد باستخدام أجهزة تعمل بالأشعة السينية التي تكشف تهريب المواد الممنوعة عبر المنافذ البرية والجوية والبحرين من دون إحداث أضرار او تعطيل لباقي للمسافرين عبر تلك المنافذ، ويعتبر استخدام شرطة خفر السواحل للوسائل المتقدمة في المجال الملاحي والمتابعة والرصد والمراقبة والتي تمتد إلى رصد الملوثات البحرية. احد أهم الانجازات والتطورات التي شهدتها وزارة الداخلية.

نعمة الأمن والأمان

وقال المستشار د. مال الله الحمادي: " لابد هنا من الإشادة برجال وزارة الداخلية في مختلف التخصصات نظرا لما يقومون به من أعمال جبارة وما يقدمونه من تضحيات كبيرة في سبيل حفظ أمننا وسلامتنا وأمن وسلامة وطننا الغالي. فنعمة الأمن والأمان تعد من أهم النعم التي تساعد على العيش الكريم وعلى تنمية المجتمعات وتقدمها ورقي شعبها في كافة دول العالم. سائلا المولى عز وجل أن يحفظ البحرين وقيادتها وشعبها من كل مكروه ويرد كيد الحاقدين في نحورهم وكل عام والبحرين بخير.

جهود مقدرة ومستوى رفيع

وهنأت دلال جاسم الزايد عضو مجلس الشورى، الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية وإلى كافة منتسبي وزارة الداخلية رجالا ونساء بمناسبة يوم الشرطة البحرينية الذي يصادف الرابع عشر من شهر ديسمبر، مشيدة ومثمنة ما تقوم به الشرطة البحرينية من دور وواجب وطني في حماية الوطن والمجتمع وصون أمنه وسلامته، وبالمستوى الرفيع الذي تحقق من تقدم وحرفية في أداء هذا الدور الوطني.

وأضافت الزايد أن جهود الشرطة مقدرة في سبيل الحفاظ على أمن الوطن وتحقيق الأمن والسلم الاجتماعي، وفي هذه المناسبة نترحم على شهداء الواجب من رجال الأمن والشرطة الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الوطن سائلين المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، وكذلك لرجال الأمن المصابين الذين إصابتهم أيادي الغدر ونسأل الله عز وجل أن ينعم عليهم بالصحة والعافية. ونتمنى لكافة شرطة البحرين التطور والازدهار في ظل قيادتنا الحكيمة .

تضحيات جبارة في خلق بيئة آمنة

وقال الخبير الأمني بدر الحماد إنه وبمناسبة الاحتفاء بيوم الشرطة البحرينية فلابد من الإشادة بأجهزة وزارة الداخلية بقيادة وزير الداخلية للجهود الجبارة في نشر الأمن باعتباره ركيزة التنمية المستدامة ، فلقد تمكنت الشرطة البحرينية من خلق بيئة أمنة من خلال سهرها للحفاظ على الأمن والنظام، وحفظ الأرواح والممتلكات وتنظيم المرور وزيادة التواصل الاجتماعي وإصدار التأشيرات لزوار المملكة، ولا ننسى في هذا المجال أن نشيد بما يقوم به رجال خفر السواحل وطيران الشرطة من عمليات النجدة والمساعدة والإسناد من خلال العناصر البشرية المدربة والمتخصصة الذين اثبتوا قدرتهم على التعامل بكل مهنية مع كافة الظروف.. فتحية لوزارة الداخلية البحرينية وعلى إصرار شرطتها على التطوير والتحديث والثبات على تحمل المسئولية الملقاة على عاتقهم وهم على قدر هذه المهام النبيلة المشرفة التي يحملونها بكل إخلاص وولاء .. لصون تراب و سماء و بحر مملكة البحرين بقيادة سيدي صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وشكر عضو مجلس الشورى خالد محمد جبر المسلم الجهود الجبارة التي يبذلها رجال الأمن الأوفياء وخصوصا في مجال مواجهة الإرهابيين الذين لا يريدون الخير للبحرين وأبناء شعبها، فالبحرين تحتضن جميع أبنائها دون تميز بين أديانهم أو طوائفهم أو جنسهم، والحق يقال بأن هناك جنود مجهولون بذلوا أنفسهم وأرواحهم وقدموا التضحيات من اجل الحفاظ على هذا الوطن ومكوناته فالوطن واحد وهو للجميع، ونتمنى كل التوفيق والتطور لشرطتنا البحرينية، مؤكدا بأننا ندعم شرطتنا البحرينية ذات الكفاءة العالية، والذين اثبتوا مدى جدارتهم وعزمهم وقدرتهم على مواجهة كافة المخاطر والوقائع، فقد نالوا ثقتنا جميعا.