روما - أحمد صبري

شهدت الجولة الـ16 من الدوري الإيطالي، فشل كل الفرق المتنافسة على اللقب "الإنتر، يوفنتوس، نابولي، روما" في تسجيل أي هدف، وهي المرة الأولى أيضاً التي تفشل فيها الأندية الأربعة في هز الشباك في مرحلة واحدة من الدوري منذ المرحلة 22 من موسم 1994-1995.

وكانت أبرز مباريات المرحلة بديربي إيطاليا بين اليوفنتوس والإنتر، ونجح الأخير في تحقيق التعادل، ليؤكد شخصيته بعدم الهزيمة أمام خصومه المنافسين "نابولي، يوفنتوس، روما" في ملاعبهم ويؤكد أنه سيكون منافساً قوياً على اللقب.



وأدار مدرب يوفنتوس ماسيمليانو أليجري المباراة بمنتهى السوء، فعلى الرغم من دفاع المنطقة الذي اعتمد عليه الإنتر، لكنه لم يجر سوى تبديلين فقط، وتأخر في إشراك باولو ديبالا، وفضل عدم الدفع بدوجلاس كوستا أو بيرنارديسكي، رغم حاجة الفريق لهما في المباراة.

وفشل نابولي في استغلال تعادل يوفنتوس وانتر للانقضاض على الصدارة، واكتفى بنقطة واحدة رفع بها رصيده الى 39 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف الإنتر المتصدر وأمام يوفنتوس الثالث.

وسدد نابولي مرة واحدة في الشوط الأول في أضعف حصيلة هجومية له في الشوط الأول في مختلف المسابقات هذا الموسم، كما هي المرة الأولى التي يفشل فيها نابولي في التسجيل في مباراتين متتاليتين في الدوري منذ سبتمبر 2014.

من جانبه حقق جينارو جاتوزو فوزه الأول رفقة ميلان، واستعاد المركز المركز السابع من فيورنتينا بفوزه على ضيفه بولونيا 2-1 على ملعب سان سيرو.