مدريد - أحمد سياف

عاد برشلونة إلى سكة الانتصارات بفوزه على مضيفه فياريال 2-صفر، وهو الفوز الثاني عشر للبارسا هذا الموسم والسادس خارج قواعده بعد تعادلين مخيبين أمام فالنسيا وسلتا فيجو، فعزز موقعه في الصدارة.

وتباين أداء برشلونة بين شوطي المباراة، ففي الشوط الأول فشل في تهديد مرمى خصمه سوى بكرة واحدة عبر جيرارد بيكيه برأسية ضربت العارضة، لكنه نجح في الشوط الثاني في تهديد مرمى خصمه بأكثر من كرة.



أهم مكاسب برشلونة تمثلت في عودة لويس سواريز للتسجيل واستعادة خطورته حيث افتتح باب التسجيل وضرب القائم في كرة أخرى، قبل أن يحسم ليونيل ميسي النتيجة بالهدف الثاني.

لكن برشلونة استفاد من نقطة التحول في المباراة، والمتمثلة في طرد مهاجم فياريال دانيال رابا اثر تدخل قوي بحق سيرجيو بوسكيتس في الدقيقة 60.

واستعاد أتلتيكو مدريد المركز الثالث من جاره ريال مدريد حامل اللقب بفوزه الثمين على مضيفه ريال بيتيس بهدف دون رد، وأتلتيكو مدريد هو الفريق الوحيد إلى جانب برشلونة الذي لم يذق طعم الهزيمة في الدوري حتى الآن.

ومع غياب النجاعة الهجومية عن فريق المدرب دييجو سيميوني، فالأخير يدين بالفضل في هذا الفوز إلى لاعب وسطه الدولي ساوول نيغويز الذي سجل الهدف الوحيد.

ووسط أجواء احتفالية واستعراض للـ5 الكرات الذهبية التي نالها كريستيانو رونالدو، احتفل الأخير بإنجاز معادلة رقم غريمه ليونيل ميسي بأفضل طريقة ممكنة، حين سجل هدفين في شباك إشبيلية ليقود ريال مدريد للفوز بخماسية نظيفة.

وشهدت المباراة نجاح النجم المغربي الصاعد أشرف حكيمي في إحراز أول هدف له بقميص ريال مدريد، كما بات أول لاعب عربي يسجل مع الملكي.

واستعاد هجوم ريال مدريد بقيادة رونالدو وبنزيمة جزء من حيويته في تبادل المراكز والتحركات بينهما، حيث يأمل الريال في البناء على هذا الفوز خاصة وأنه يستعد لاستقبال برشلونة في موقعة حاسمة بعد أقل من أسبوعين.