مدريد - عبادة معن

عاشت جماهير ريال مدريد أجواء سعيدة عقب نجاح نجم الفريق كريستيانو رونالدو في الحصول على لقب الأفضل في العالم من قبل مجلة فرانس فوتبول.

سعادة جماهير ريال مدريد التي رصدناها في محيط ملعب سانتياغو برنابيو خلال مباراة الفريق أمام إشبيلبة في الدوري الإسباني سببها الأول هو نجاح الدون البرتغالي في الوصول لنفس عدد جوائز ليونيل ميسي في هذه الجائزة.



بعض ممن سألناهم قالوا أن رونالدو ليس فقط أفضل من ميسي بل هو الأفضل في التاريخ.

وقبل المباراة حضر رونالدو وأمامه الكرات الذهبية الـ5 وسط هتافات انصار ريال مدريد له فرد عليهم رونالدو بالانحناء والتحية.

واحتفل رونالدو بتكريمه بأداء جيد على أرضية الميدان أيضاً وقد سجل هدفين من أهداف ريال مدريد الخمسة في مرمى إشبيلية.

وفي محيط ملعب سانتياغو برنابيو التقينا بمشجع من ضواحي العاصمة يدعى أنخيل مانشادو أشاد كثيراً برونالدو وقال عنه (رونالدو الأفضل في التاريخ، واستحق الجائزة لأنه كان الأفضل من ميسي وقاد مدريد لنجاحات كبيرة في الموسم الماضي)

وسألنا مانشادو عن توقعاته من يسبق الآخر في المستقبل في الصراع ميسي أم رونالدو فقال (ميسي أصغر من رونالدو وهو الاقرب للفوز بالجائزة في المستقبل لكن رونالدو لا يشيب أبداً)

وانتقلنا لمشجع آخر وهو خوسيه فرنانديز يراهن دائما على نجاح رونالدو في التسجيل في كل المباريات (رونالدو أكد أنه الأفضل.. أنا سعيد له ولريال مدريد بهذه الجائزة.. رونالدو يتحدى نفسه كل عام)

ومن بريطانيا جاء أندي طومسون لحضور المباراة واتفق مع الرأي القائل بأن رونالدو هو الأفضل في التاريخ وقال (تألق رونالدو في هذا السن أمر رائع ولا يصدق .. قليلون هم ممن نجحوا في تحقيق هذه الجائزة بشكل متتالٍ في سن رونالدو.. وهو قادر على فض الشراكة مع ميسي وان يصبح الأفضل في التاريخ وهو بالفعل الأفضل في التاريخ)

المقاهي خارج سانتياغو برنابيو كانت ممتلئة بالجماهير أيضاً التي حرصت على مشاهدة المباراة وقال وقال مشجع آخر وهو فيكتور سيرا كان يرتدي قميص رونالدو (لطالما صنع رونالدو الفارق للريال خاصة في المباريات الكبيرة.. اعتقد أن رونالدو الآن في مكانة مختلفة عن بقية اللاعبين)

من جانبها عبرت مشجعة تدعى "كارلا" عن أملها في أن يعتزل رونالدو بين جدران ريال مدريد كتكريم له على ما قدمه من عطاءات للنادي وقالت (رونالدو أصبح تاريخياً في ريال مدريد ولذلك على ريال مدريد أن يمنحه عقد مدى الحياة مثلما فعل برشلونة مع انييستا.. أنه رمز مدريد الآن)

وأضافت (ساشعر بالحزن لو رحل رونالدو.. في كل مرة يقولون أنه انتهى وفي كل مرة يكون الأفضل في العالم).