مجدي حسونة ميونيخ

استقر داني شاهين الذي يلعب حالياً لنادي رودا كيركراده أحد أندية الدوري الهولندي الممتاز، على تمثيل المنتخب الفلسطيني ، بدأ شاهين مسيرته الكروية في ألمانيا كناشئ بنادي لوكينوالد قبل أن يتحول لنادي اينرجي كوتبوس ومنه إلى هامبورغ و إستهل مشواره الاحترافي اعتباراً من عام 2007 حينما صعد للفريق الأول بهامبورغ الألماني حيث أمضى معه عامين سجل خلالهما 12 هدفاً و إنتقل عام 2009 لنادي فيورث ومنه إلى فورتونا دوسلدورف ولعب أيضا في البوندسليجا لأندية ماينز 05، وفرايبورج.

كما لعب داني شاهين لمنتخب ألمانيا للناشئين، ولمنتخب ألمانيا للشباب، وشارك معهما في بطولة كأس العالم مرتين، وسجل 3 أهداف بزي المنتخبات الألمانية للفئات السنية.

وصرح داني شاهين لوسائل الإعلام أن أصوله عربية موضحا بأن والده فلسطيني من اللاجئين الذين عاشوا في لبنان وولدته ألمانية الجنسية كما أكد داني رغبته في تمثيل المنتخب الوطني الفلسطيني خلال الفترة المقبلة.

وسيكون داني شاهين لاعبا آسيويا بعدما قرر تمثيل المنتخب الوطني الفلسطيني، وبذلك أصبح اللاعب الآن تحت أنظار العديد من أندية الخليج للإستفادة من خدماته كلاعب آسيوي وسط تنافس مع أندية مصرية ترغب هي الأخرى من الاستفادة من خدمات اللاعب الذي يمكنه اللعب في الدوري المصري كلاعب محلي، بسبب جنسيته الفلسطينية.

وأضاف داني شاهين إلا أنه لا يوجد ما يمنع ذلك في حال تلقى عروضاً جيدة، وأنه لا يمانع من خوض تجربة جديدة خارج الملاعب الأوروبية ، وقد استفادت المنتخبات الفلسطينية خلال السنوات الماضية من لاعبين من أصول فلسطينية يلعبون في أوروبا وأمريكا الجنوبية، وسيشكل انضمام داني شاهين لصفوف المنتخب الفلسطيني إضافة نوعية لهجوم "الفدائي" .