شارك وفد من شركة مطار البحرين الدولي برئاسة الرئيس التنفيذي للشركة محمد البنفلاح في فعاليات مؤتمر ومعرض تبادل المطارات 2017 التابع للمجلس الدولي للمطارات، والذي عُقد هذا العام في سلطنة عمان بحضور نخبة من رواد قطاع الطيران في العالم.

وباعتباره أحد كبار المتحدثين في المؤتمر، ألقى البنفلاح كلمة سلط فيها الضوء على أهمية برنامج تحديث مطار البحرين الدولي الذي تصل تكلفته إلى 1,1 مليون دولار والجاري تنفيذه حاليًا.

وأشار إلى الإسهامات المتوقعة للبرنامج في نمو الاقتصاد الوطني. كما تناول تفاصيل هذه الخطة التنموية الطموحة التي سيكون لها دور بالغ الأهمية في تعزيز قطاع الطيران في المملكة، فضلًا عن كافة القطاعات الاقتصادية الأخرى في البلاد، بما في ذلك حركة السياحة والشحن.



وقال البنفلاح "نؤمن بأن هذا المشروع الضخم سيساعد على تطوير صناعة الطيران في البحرين على نحو غير مسبوق لتصبح أحد أبرز العوامل المحفزة لنمو الاقتصادي الوطني وازدهاره، إذ سيساهم في الارتقاء بكافة جوانب العمليات التشغيلية في المطار بما يتوافق مع أعلى المعايير العالمية، من أجل تلبية الاحتياجات المتزايدة للمسافرين".

وقال "ستبلغ مساحة المطار 4 أضعاف المساحة الحالية عند اكتمال البرنامج، كما ستصل سعته الاستيعابية إلى 14 مليون مسافر سنوياً... ومن هنا فإن برنامج تحديث المطار سيصبح دون شك إحدى أهم القوى الدافعة نحو تحقيق أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030".

ويمثل مؤتمر ومعرض تبادل المطارات التابع للمجلس الدولي للمطارات أحد أهم الملتقيات العالمية في صناعة الطيران، إذ يجمع كبار قادة مجتمع المطارات الدولي في منطقة الخليج بهدف تبادل الخبرات وتحسين المعايير والأداء والإيرادات.

عُقد المؤتمر هذا العام على مدار 3 أيام، وشارك فيه أكثر من 1500 ممثل من المطارات العالمية الرائدة، بما في ذلك 50 جهة عارضة وما يربو على 150 متحدثاً.