قدَّم معهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة "دانات"، أول شهادة امتياز إلى مجوهرات لآلئ آل محمود في مقرهم بمجمع البحرين التجاري العالمي "مودا مول"، بحضور كلٍّ من الرئيس التنفيذي لـ"دانات" كينيث سكارات، وصاحب مجوهرات لآلئ آل محمود عبد الرزاق آل محمود.

وتختص مجوهرات لآلئ آل محمود بتصاميمها الفريدة من نوعها والتي يتم استخدام اللؤلؤ البحريني الطبيعي جزءً أساسيًّا بها. وقد كانت مجوهرات لآلئ آل محمود من أوائل المتعاملين مع دانات لطلب خدمة إصدار شهادة الامتياز لإحدى عقودهم النادرة من اللؤلؤ الطبيعي.

يذكر أن هذه الشهادة عبارة عن كتاب يتم تصميمه خصيصاً للقطع الفريدة من نوعها وذات القيمة التاريخية العريقة ويحتوي على عددٍ من الصور عالية الجودة للقطعة المقدَّمة للفحص، إضافة إلى جميع التفاصيل العلمية المتعلقة باللؤلؤ المنظوم بالعِقد، ويتم تقديم الشهادة في صندوقٍ فاخرٍ مصنوعٍ من الجلد.



ويتميز العِقد المذهل في شكله والفريد من نوعه، والذي يُدعى " تدرُّج عِقد عبد الرزاق" بجودة اللآلئ المنظومة في السبعة صفوف الذي يحتويه العِقد المكوَّن من 779 لؤلؤة، والذي يبلغ قياس أكبر لؤلؤة فيه ما يقارب 8.42 ملم وأصغر لؤلؤة فيه ما يقارب 3.78 ملم.

وقامت دانات بعرض هذا العِقد الثمين مع شهادة الامتياز في جناحها بمعرض الجواهر العربية الذي انعقد في الفترة ما بين 21 إلى 25 نوفمبر، حيث إن جميع اللآلئ المستخدمة في العِقد متطابقة في الشكل، اللون، ودرجة اللمعان، والذي يعتبر من النوادر.

وقال سكارات: "كان لدانات شرف تولي مهمة البحث وتحديد تاريخ اللؤلؤ الطبيعي النادر، وكان الاختصاصيون لدينا يشعرون بالفخر لكونهم جزءًا من هذه التجربة الرائعة وإصدار أول كتاب امتياز والذي يُسلط الضوء على تاريخ وتفاصيل فحص هذه القطعة النادرة".

فيما قال عبد الرزاق آل محمود: "قامت دانات بإعداد كتابٍ خاصٍ يتضمن تفاصيل مجموعتنا الفريدة من اللؤلؤ الطبيعي..أدّى التطور في أعمال دانات، ولا سيَّما تقديمها أنواعًا مختلفة من التقارير إلى إبراز صناعة اللؤلؤ في البحرين على الصعيد العالمي".