أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي ، توقيع مذكرة تفاهم غير مُلزِمة مع شركة " أي إم سي إنترتينمنت القابضة "، أكبر مزوّد ومشغل لدور السينما في العالم.

وافادت وكالة الانباء السعودية، ان الصندوق سيعمل مع شركة " أي إم سي إنترتينمنت " على استكشاف طرق عرض وتوزيع المحتوى السينمائي، وفرص الاستثمار والشراكة المتعلّقة به في المملكة.

وتأتي هذه الاتفاقية بعد إعلان الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في المملكة امس عن قرارها بإصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد الانتهاء من إعداد اللوائح الخاصة بتنظيم العروض المرئية والمسموعة في الأماكن العامة، خلال مدة لا تتجاوز 90 يوماً.



وقالت وزارة الثقافة والإعلام في بيان صحفي لها امس إن محتوى العروض سيخضع للرقابة وفق معايير السياسة الإعلامية للمملكة، والاعتبارات الأخلاقية.

واوضحت أن العمل بالقطاع السينمائي سيحدث أثراً اقتصادياً يؤدي إلى زيادة حجم السوق الإعلامية، وتحفيز النمو والتنوّع الاقتصادي من خلال المساهمة بنحو أكثر من 90 مليار ريال إلى إجمالي الناتج المحلي، واستحداث أكثر من 30 ألف وظيفة دائمة، إضافة إلى أكثر من 130 ألف وظيفة مؤقتة بحلول عام 2030.