استضاف مستشفى الملك حمد الجامعي أول دورة تدريبية لامتحان المجلس الأوروبي لجراحة الأطفال والذي استهدف تأهيل وتدريب أطباء جراحة الأطفال لتحقيق أعلى معايير لاجتياز الامتحان.

وتكونت اللجنة، من كبار الممتحنين الأوربيين من المملكة المتحدة، الإمارات العربية المتحدة وتركيا. وحضر متدربون من مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية وجمهورية الهند وجمهورية باكستان الإسلامية.

وركزت الدورة في اليوم الأول، على تقديم عرض توضيحي ومناقشة عن تاريخ امتحان المجلس الأوروبي، بالإضافة إلى إجراء فحوصات سريرية افتراضية من خلال الدمى التعليمية.



كما تضمنت الدورة في اليوم الثاني المزيد من التدريبات الافتراضية التي تغطي جراحة الأطفال العامة وجراحة حديثي الولادة وطب الجينات والمسالك البولية, وكانت هذه التدريبات تحاكي الامتحانات الحقيقية على قدر كبير من الدقة وشملت شرح للتقنيات والأساليب الحديثة في هذا المجال مما عزز ثقة المرشحون. ثم قدم المرشحون في اليوم الثالث امتحانا في الجزء الأول لامتحان المجلس الأوروبي لجراحة الأطفال.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تم فيه استضافة امتحان المجلس الأوروبي لجراحة الأطفال في البحرين، وعليه فإن مستشفى الملك حمد الجامعي ينوي إستضافة هذه الدورة سنويا وذلك من مطلع رؤية المستشفى الداعمة لتطوير المهارات والكفاءات الطبية. ويشجع المستشفى الراغبين في هذه الدورات التدريبية بالمشاركة في الدورات القادمة.