أكد لاعبا المنتخب الوطني لبناء الأجسام المدربان طارق الفرساني ومحمد صباح، مشاركتهما في دورة المستوى الأول في أساسيات التغذية وعلم الغدد الصماء وأسس استخدام المكملات الغذائية، التي تنظمها أكاديمية فلكس التابعة لمركز فلكس الرياضي خلال الفترة من 15 – 16 ديسمبر الجاري في نادي "ألبا".

ويشارك في الدورة مجموعة من لاعبي المنتخبات الوطنية لبناء الأجسام بمختلف فئاتها، وأصحاب إنجازات آسيوية وعالمية أمثال البطل العالمي عبدالواحد العصفور والبطل أحمد الأحمد، بالإضافة إلى مجموعة من اللاعبين السابقين والمدربين المتخصصين في بناء الأجسام والرشاقة.

وبيّن اللاعبان الكبيران صاحبا الإنجازات العديدة على المستوى الإقليمي والقاري والعالمي، أن مشاركتهما في الدورة تأتي من منطلق حرصهما في التعرف على كافة المستجدات التي تهم رياضة بناء الأجسام، والإستفادة من الخبرة التي يتمتع بها مقدم الدورة معتز الطباع المتخصص في هذا المجال بالإضافة إلى المحاور المفيدة التي تشتمل عليها الدورة، والتي تتحدث عن أهم جانب في رياضة بناء الأجسام والرشاقة.


وقال الفرساني، إن التغذية السليمة والاستخدام الصحيح للمكملات الغذائية هي جزء رئيسي ومهم في رياضة بناء الأجسام، مشيرا إلى أن أي خلل يقع في هذا الجانب قد يؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة، بالإضافة إلى أن التغذية غير الصحيحة قد تؤدي إلى نتائج عكسية قد لا تخدم أبدا ممارسي هذه الرياضة.

وأوضح أن عنصر الغذاء والمكملات الغذائية من أهم الأمور التي يجب على ممارس هذه الرياضة الإلمام بها وبكيفية الاستخدام الصحيح لها، لافتا إلى أن الدورة تشكل أهمية كبيرة لكل ممارس لهذه الرياضة ويجب عليهم حضورها والاستفادة من المادة الثرية التي تقدمها.

فيما قال اللاعب محمد صباح أنه لا يمكن فصل التغذية والمكملات الغذائية عن رياضة بناء الأجسام، لكن هناك أسس سليمة يجب على كل لاعب أو مدرب اتباعها لتجنب الآثار العكسية التي قد تنتج من الاستخدام الخاطئ للمكملات الغذائية.

ودعا صباح كل مهتم برياضة بناء الأجسام والرشاقة للمشاركة في الدورة والتعرف على الخطوط العريضة التي تساعد على بناء الجسم بشكل صحيح وسليم وتفادي أي مضاعفات قد تؤدي إلى مخاطر صحية على الجسم.