تقدّم هيئة البحرين للثقافة والآثار ورش عمل متنوعة خلال ديسمبر، حيث يستضف متحف موقع قلعة البحرين ورشة عمل النحت على الرمال يوم 18 ديسمبر، فيما يستضيف متحف البحرين الوطني ورشة عمل صناعة الأختام الدلمونية يوم 23 ديسمبر، حيث دعت الهيئة جميع الراغبين في المشاركة للتسجيل عبر زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة www.culture.gov.bh.

وخلال ورشة عمل النحت على الرمال يوم 18 ديسمبر، سيكون المشاركون من عمر 16 سنة فما فوق على موعد مع التعرّف على واحد الفنون المشهورة حول العالم. وسيقوم حضور الورشة في متحف موقع قلعة البحرين بعمل منحوتات مختلفة تعبر عن أهمية الحفاظ على البيئة والتخلص من المخلفات على الشاطئ.

أما في 23 ديسمبر، فسيكون الأطفال ما بين 6 – 10 سنوات على موعد مع ورشة العمل التي تقام للمرة الثانية "شخصيتك في ختم، أنت من دلمون" في متحف البحرين الوطني.

وخلال ورشة العمل هذه، سيعمل الأطفال على تصميم ختمهم الدلموني، وسيزورون معرض الأختام الدلمونية المقام حالياً في المتحف حيث سيجدون الإلهام لصناعة ختم دلموني يحمل بصمتهم الخاصة.

ويقدم المعرض معلومات وافية عن كيفية صناعة الأختام وطرق استخدامها. وتهدف ورشة العمل إلى تعريف الأطفال على كيفية صناعة الأختام، طريقة استخدامها وعلى أنواعها المختلفة بما يعزز عندهم قيمة التراث العريق لمملكة البحرين والذي يمتد لأكثر من 5000 عام.