أكملت أمانة العاصمة أعمالها المتعلقة بتزيين شوارع وتقاطعات العاصمة الرئيسة، إضافة إلى زراعة أكثر من مليون من الزهور الموسمية.

يأتي ذلك، ضمن احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية في يومي 16-17 ديسمبر إحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح دولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، والذكرى 46 لانضمامها في الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، والذكرى 18 لتسلم حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه لمقاليد الحكم ،بهدف التفاعل مع المجتمع بكل أطيافه ومشاركته في كل احتفالاته ومناسباته القومية والفعاليات الوطنية.

وأكد مدير عام أمانة العاصمة المهندس محمد بن أحمد آل خليفة أن هذه المناسبة الوطنية نستذكر فيها بكل فخر واعتزاز ما حققته البحرين من إنجازات عظيمة في مختلف المجالات التنموية في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، ونتيجة للسياسة التي تنتهجها الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، ودعم ومؤازرة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.


وأكد المدير العام بأن أمانة العاصمة حرصت على مشاركة أبناء الوطن فرحة الاحتفال عبر تزيين الشوارع والميادين العامة بالأعلام والمجسمات الضوئية والزينة المعبرة عن ابتهاج المواطنين والمقيمين بهذه المناسبة الوطنية الغالية التي تحمل في طياتها الكثير من معاني الحب والولاء للوطن والفخر والاعتزاز بالقيادة الحكيمة.

وأشار إلى أن الأمانة قامت بزراعة أكثر من ربع مليون من الزهور الموسمية "البتونيا والجزانيا" في أهم الشوارع الحيوية مثل شارع الشيخ خليفة، شارع الفاتح، شارع الملك فيصل، شارع الملك عبدالله بالإضافة إلى ضاحية السيف ومنطقة المطاعم "العدلية 338"، إلى جانب التقاطعات الرئيسة كتقاطع السيف وخليج البحرين وقصر القضيبية وذلك بهدف إعطاء مظهر جمالي للعاصمة.

كما تم تزيين الشوارع الرئيسة للعاصمة بالأعلام والإنارة الليلية على الأشجار باللونين الأحمر والأبيض بالإضافة الى رسم اشكال فنية على المسطحات الخضراء باستخدام إنارة الزينة في بعض التقاطعات مثل تقاطع السيف والمرفأ المالي وخليج البحرين، كما تم إنارة النصب والنوافير.

وتعتزم أمانة ومحافظة العاصمة إطلاق احتفال جماهيري الجمعة 15 ديسمبر في ضاحية "الوتر قاردن" من الثالثة بعد الظهر إلى العاشرة مساء، وسيشتمل الحفل على جملة من البرامج والفعاليات والمسابقات التي تظهر تفاعل الجمهور وولائه للوطن وللقيادة.