أكد رئيس مجلس الشورى العماني الشيخ خالد بن هلال المعولي، أهمية التعاون المشترك بين مختلف المجالس التشريعية الخليجية وأماناتها العامة للنهوض بالعمل البرلماني والنيابي على كافة الأصعدة، مشيدا بالتجربة المتميزة التي يتمتع بها المجلس النيابي البحريني وما حققه من بصمات واضحة ونجاحات وتطور متسارع على كافة الأصعدة التشريعية والبرلمانية والإعلامية محليا وإقليميا ودوليا.

و
استقبل المعولي بمكتبه صباح الثلاثاء، وفد الأمانة العامة لمجلس النواب، الذي يقوم بزيارة إلى مسقط تهدف لاستعراض التجربة النيابية بمملكة البحرين وشرح دور الإعلام البرلماني وآلية العمل والترويج الإلكتروني لمختلف مشاريع المجلس.

وتأتي هذه المشاركة تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس النواب أحمد الملا، وبإشراف مباشر من الأمين العام لمجلس النواب، الرامية لتبادل الخبرات والتعرف على تجارب الدول الخليجية والعربية والأوروبية في مختلف أقسام وإدارات المجلس، وبهدف الاطلاع على مجال العمل البرلماني، والاستفادة وتعزيز من دور الإعلام النيابي المؤثر والمهم على العملية النيابية والبرلمانية، والمساهمة في رفع مستوى الأداء الوظيفي لمنتسبي الأمانة في مختلف الأقسام.


من جانبه، قدم وفد الأمانة العامة الزائر جزيل الشكر والتقدير لرئيس مجلس الشورى العماني، ولكافة القائمين من الأمانة العامة بالمجلس الشقيق على حسن الاستضافة وكرم الضيافة وحفاوة الاستقبال، وأبلغوه تحيات رئيس مجلس النواب وتقديره الكريم لهذا الاستقبال وهذه المشاركة.

وواصل وفد الأمانة العامة بمجلس النواب جولته ضمن الزيارة بسلسلة من الزيارات واللقاءات للاجتماع بالمسؤولين والقائمين على مجلس الشورى العماني، كما قام الوفد بجولة استطلاعية إلى مقر وكالة الأنباء العمانية والتعرف على طبيعية عمل هذه المؤسسة الإعلامية وآلية التعاون المشترك المتبعة بين مختلف إدارته وأقسامه.

يذكر أن وفد الأمانة العامة بمجلس النواب يضم كل من رئيس قسم المطبوعات حسين إسماعيل، ومشرف قسم المطبوعات بالأمانة جميلة النشابة، ومشرف قسم الإعلام هيفاء عدوان.