حسن عبدالنبي

قال الرئيس التنفيذي لبنك البحرين والكويت، رياض ساتر" أن غالبية البنوك والشركات المحلية ليس لديها تصور واضح وكامل حتى الآن عن كيفية احتساب ضريبة القيمة المضافة وطبيعة المنتجات التي تشملها الضريبة لعدم إقرار القانون حتى الآن".

وقال ساتر إن البنك عين شركة استشارية في منتصف العام الجاري لدراسة تأثير الضريبة على عمليات البنك وسيناريوهات تطبيقها".



ولفت إلى أن الشركة حالياً تعمل وفق مسودة القانون المطروح ومن المؤمل أن تسلم تقريرها النهائي بنهاية العام الجاري والذي سيحدد طبيعة المنتجات التي ستطالها الضريبة والتغييرات في أنظمة الحسابات المالية والتقارير المالية وأنظمة البرمجيات والمعلومات وربطها مع الجهاز الضريبي الحكومي".

ويواصل حساب الهيرات للتوفير المتميز من بنك البحرين والكويت توفير فرص استثنائية للزبائن لاستثمار مدخراتهم، والفوز في نفس الوقت بجوائز نقدية قيّمة، حيث أقام البنك، الثلاثاء حفل توزيع جائزة المليون دولار الثالثة من الهيرات في عام 2017.

وأعلن بنك البحرين والكويت عن فوز فاطمة عبدالله ابو إدريس بجائزة المليونير الفوري، حيث تم اصطحابها هي وعائلتها في سيارة فاخرة إلى موقع الاحتفال في مجمع السيف، حيث تم أفتتاح أحدث فرع لدى بنك البحرين والكويت نهاية شهر نوفمبر.

واستقبلها الرئيس التنفيذي لبنك البحرين والكويت رياض ساتر بحضور أعضاء من الإدارة التنفيذية في البنك.

وبهذه المناسبة، قال ساتر "إنني سعيد بتقديم جائزة المليون دولار الاضافية لسنة 2017 من حساب الهيرات لفاطمة ابو إدريس،فقد منحنا الجائزة الكبرى لفائزان هذا العام و هما د. ازاد قاسم،الفائز بالجائزة الكبرى لسنة 2016 في شهر فبراير 2017 وهشام نور، الفائز بالمليون دولار الأخرى لسنة 2017 في شهر مايو 2017، وأود أن أتوجه بالتهنئة إلى الفائزة وعائلتها بهذا الفوز الكبير الذي سوف يغير مجرى حياتهم بشكل ايجابي".

وتم إجراء السحب على الجائزة في 29 نوفمبر 2017، تحت إشراف عضو وحدة حماية المستهلك بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة شفيع البلوشي، وأعضاء من الإدارة التنفيذية في البنك.

والفائزة، فاطمة ابو إدريس، مديرة مدرسة متقاعدة من وزارة التربية والتعليم، استقبلت مكالمة من قبل الرئيس التنفيذي للبنك شخصياً،حيث سأل عن تجربتها مع البنك قبل أن يزف لها الأخبار السارة بالفوز بالمليون من الهيرات، وتعتبر فاطمة من العملاء الأوفياء لدى بنك البحرين والكويت منذ أكثر من 35 سنة وهي الرئيسة السابقة للاتحاد النسائي البحريني،كما تعمل كناشطة لقضايا المرأة وحقوقها.

وتعليقاً على فوزها بالجائزة، قالت فاطمة ابو إدريس "لم أكن أتوقع الفوز ولكنني أؤمن بأن من يعمل الخير يجده والحمدلله هذه نعمة من نعم الله، سوف يحقق لي هذا الفوز تغييراً جذرياً في حياتي و حياة أبنائي وأسرتي، كما سيساعدني على تنفيذ خطط عمل لأهدافي المؤجلة".

وأضافت "الكم الهائل من التمنيات الطيبة والتهاني والدعوات ببساطة مؤثر جداً، فمنذ أن أعلن البنك عن فوزي بالمليون، تم الاتصال بي من قبل الكثير من الناس لتهنئتي بالفوز بهذا الجائزة الكبرى، وكان الاستقبال لحفل تسليم الجائزة محركاً لمشاعر القلب، وأشعر بأنني حقاً محظوظة، كما اتطلع بإعطاء جزء من مكاسبي إلى الفقراء والمحتاجين".

الجدير بالذكر أنه بالإضافة الى الفائزين الثلاثة بجائزة المليون دولار من الهيرات في خلال عام 2017، الكل لديه الفرصة للفوز بجائزة المليون دولار الكبرى القادمة من بنك البحرين والكويت والتي سيتم السحب عليها في بداية شهر فبراير 2018 ومن شروط التأهل أن يتم الإيداع في حساب الهيرات قبل 1 يناير 2018.