أعلن مصرف البحرين المركزي عن شراكته الرسمية لدعم إطلاق خليج البحرين للتكنولوجيا المالية "BFB"، إلى جانب مبادراته الأخرى في هذا المجال في المملكة.

ويعتبر هذا الإعلان الأحدث ضمن سلسلة خطوات تؤكد التزام مصرف البحرين المركزي بتطوير البحرين، لتصبح رائدة في مجال الابتكار والاستثمار في منطقة الخليج العربي.

وستعمل وحدة التكنولوجيا المالية والابتكار بالمصرف عن كثب مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية وذلك لدعم تطوير بيئة التكنولوجيا المالية في البحرين وضمان مشاركة المؤسسات المالية التي تسعى إلى الابتكار والاستثمار في هذا المجال، بالإضافة إلى دعم المبتكرين في خليج البحرين للتكنولوجيا المالية.



ويعتبر خليج البحرين للتكنولوجيا المالية أول مركز متخصص في مجال التكنولوجيا المالية وحاضن للشركات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. ويقع مقره في مبنى آركابيتا المطلة على خليج البحرين بمساحة 10 آلاف قدم مربع تتضمن مرافق حديثة، ومساحات للعمل المشترك، ومساحات أخرى مشتركة، ومحطات عمل، والعديد من المرافق الأخرى المشتركة.

وسيتم تشغيل هذا المركز من قبل تحالف التكنولوجيا المالية وهي شركة عالمية متخصصة في بناء وتشغيل النظم البيئية. ومن المقرر أن تهيئ منصة خليج البحرين للتكنولوجيا المالية فرصة لخلق ظروف مثالية لجذب كل من مؤسسات الابتكار المحلية والدولية وشركات التكنولوجيا المالية الناشئة من أجل التعاون في أعمال التطوير والاختبار وتوسيع نطاق التكنولوجيات الجديدة ونشرها في البحرين وفي منطقة دول مجلس التعاون الخليجي على نطاق أوسع.

وسيشكل خليج البحرين للتكنولوجيا المالية جزءا من شبكة عالمية متنامية يديرها تحالف التكنولوجيا المالية الذي يضم كل من سنغافورة ونيويورك والآن البحرين.

وقال محافظ مصرف البحرين المركزي، رشيد المعراج: "يأتي إطلاق هذه الشراكة استكمالاً لمبادرتنا لإدخال إطار رقابي شامل للتكنولوجيا المالية ولتشجيع اعتماده من قبل المشاركين في السوق في سياق سعيهم للاستعداد للمستقبل".

وأكد أن مصرف البحرين المركزي واثق من أن هذا المستوى من الشراكة والتنسيق مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية لن يعزز النظام البيئي فحسب، بل سيعزز الابتكار والتجديد في البحرين".

فيما قال رئيس تحالف التكنولوجيا المالية في البحرين ميسان المسقطي: "نعتقد بأن التنسيق الوثيق حول جميع المسائل المتعلقة بالتطورات في الابتكارات الحديثة سيشكل عاملاً هاماً لتعزيز أنظمة البحرين المتطورة والقوية والمتوافقة مع الابتكارات العالمية في مجال التكنولوجيا المالية".