أكد نائب رئيس جامعة الخليج العربي، د. خالد طبّارة انه سيتم بدء أعمال بناء المستشفى الجامعي بمشروع مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الطبية مطلع العام 2018.

وعرضت الجامعة مشروع مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الطبية في معرض الخليج الطبي الثاني الذي رعى افتتاحه الثلاثاء، الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

واطلع الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة خلال زيارته للمعرض الذي نظمته مؤسسة "أجيال" للاستشارات بالتعاون مع "نيولاين" لتنظيم المعارض بدعم من "تمكين" ووزارة الصحة، على مخطّطات مدينة الملك عبدالله الطبية وأبدى اعجابه بمدى التطور التي سيلحقه هذا المشروع للقطاع الصحّي في البحرين.



وأوضح طبّارة أن العمل بالأعمال التمهيدية بالمشروع جاري على قدم وساق وستنتهي المرحلة التمهيدية قريباً، معبراً عن سعادته بالاقبال اللافت الذي حظي بيه جناح مشروع المدينة الطبية من قبل المشاركين في المعرض من المتخصّصين في مجال الرعاية الصحية من كل أنحاء العالم.

فيما قال عميد شئون الطلبة د.عبدالرحمن إسماعيل إن رئيس المجلس الأعلى للصحة أبدى اعجابه بمخطّطات مدينة الملك عبدالله الطبية التي صممت بمقاييس عالية وعالمية لخدمة مملكة البحرين ودول مجلس التعاون، وتعرف على مكونات المدينة التي تضم مستشفى تعليمية بسعة 300 سرير، ومراكز للأبحاث العلمية، ومركز للمؤتمرات، ومركز حضاري للمدينة، وكذلك سكن لموظفي وطلبة الجامعة.

وأكد أستاذ الصحة العامة المساعد بكلية الطب والعلوم الطبية بالجامعة د.سلمان الزياني حرص الجامعة على المشاركة في المعارض الطبية الهامة التي يلتقي فيه ممارسي مهنة الطب لعرض أحدث التقنيات والأدوات المساعدة للإبداع والإنتاج في مجال الطب.

وأشار إلى أن معرض الخليج الطبي الثاني هدف إلى دعم الأطباء البحرينيين وأصحاب العيادات الطبية والمستشفيات والصيدليات، وتوفير لهم فرص لترويج الخدمات والأجهزة والمعدات الطبية والأدوية، كما أتاح للجمهور فرصة الحصول على استشارات طبية مباشرة من المؤسسات الطبية المشاركة وأطبائها، وتعريفهم على أحدث ما وصل إليه العلم في مجال الأجهزة الطبية وتقنيات الطب والجراحة وغيرها.