حصلت 3 وحدات مصرفية تابعة لمجموعة البركة المصرفية، على جوائز المال والأعمال الإسلامية لعام 2017. كما حصل عدنان يوسف الرئيس التنفيذي للمجموعة على جائزة المسؤولية الاجتماعية في الصيرفة الإسلامية لعام 2017 نظير مساهمته الممتازة في هذا الحقل.

وحاز بنك البركة سورية على جائزة أفضل مصرف في مجال المسؤولية الاجتماعية وأفضل مصرف إسلامي في سورية، وبنك البركة لبنان على جائزة أفضل مصرف إسلامي في لبنان وبنك البركة تركيا للمشاركات على أفضل مصرف إسلامي في تركيا.

وتسلم الجوائز محمد حلبي الرئيس التنفيذي لبنك البركة سورية في حفل توزيع الجوائز الذي أقيم الثلاثاء، في دبي حضره حشد كبير من المسؤولين وكبار المصرفيين ورجال المال والأعمال.



وتركز جوائز المال والأعمال الإسلامية في عامها الثاني عشر على تكريم التميز في مجال الخدمات المالية والمصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. ويقوم فريق من المحكمين والخبراء باختيار نخبة من المؤسسات، يلي ذلك مرحلة تصويت تستمر لمدة ستة أسابيع.

ويتم اختيار الفائزين بناء على عدد الأصوات التي تحصل عليها كل مؤسسة. وبالنسبة لجوائز مثل جائزة أفضل بنك إسلامي، فإنها تعتمد على مؤشرات الأداء الرئيسة والنتائج المالية المدققة، فيما تعتمد جائزة أفضل شخصية مصرفية للعام على تصويت غالبية أعضاء لجنة التحكيم.

وقال عدنان يوسف "إن الفوز بهذه الجوائز المرموقة يحفزنا على مواصلة العمل الجاد لتنفيذ استراتيجيات اعمالنا الهادفة إلى خدمة احتياجات التنمية في البلدان التي نعمل فيها من خلال برنامج المسؤولية المبتكر الذي ننفذه والذي ترتبط أهدافه بأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، علاوة على تقديم خدمات ومنتجات مصرفية إسلامية مبتكرة تواكب الاحتياجات المتطورة لمختلف العملاء والبلدان التي نتواجد فيها أو نمتلك علاقات عمل معها من خلال وحداتنا المصرفية ومكاتبنا التمثيلية، كما سنواصل مساهماتنا في تطوير العمل المصرفي الإسلامي".

وأضاف "تسلمنا لهذه الجوائز مدعاة إلى الفخر والاعتزاز بالانتماء لمجموعة البركة المصرفية، كما يعد بمثابة اعتراف عالمي بالإنجازات المصرفية المتميزة التي حققتها المجموعة ووحداتها المصرفية، وبمكانتها العالمية المرموقة، وبمساهماتها الفاعلة في تطوير العمل المصرفي الإسلامي".