اقترح مدير التسويق والترويج السياحي في هيئة البحرين للسياحة والمعارض يوسف الخان، إمكانية تمديد موسم الرحلات السفن السياحية لمدة شهرين قبل وبعد الموعد الحالي، حيث من شأن هذه الخطوة أن تؤثر بشكل إيجابي على الإقتصاد الوطني.

وأضاف خلال معرض ومؤتمر "سيتريد" الشرق الأوسط للسفن السياحية "لطالما حرصنا على المشاركة في جميع المعارض والفعاليات الإقليمية والدولية، والتي تعد فرصة سانحة للقاء الشركات الكبرى الأخرى العاملة في قطاع السياحة والوكالات الحكومية بغرض مناقشة آخر التطورات. كما إننا نهدف الى جذب الاستثمار، وزيادة عدد الزوار القادمين للمملكة، علاوة على الإستمرار بتطوير هذا القطاع الحيوي، والاقتصاد الوطني بشكل عام. وإنه لمن دواعي سرورنا أن نعلن عن نجاح مشاركتنا بمعرض ومؤتمر "سيتريد" الشرق الأوسط للسفن السياحية الذي يأتي في إطار مساعي الهيئة الحثيثة لتعزيز مكانة مملكة البحرين السياحية إقليمياً ودولياً".

واختتم وفد من هيئة البحرين للسياحة والمعارض مشاركته في معرض ومؤتمر "سيتريد" الشرق الأوسط للسفن السياحية، الحدث التجاري الرائد في قطاع السفن السياحية البحرية والنهرية، الذي تمت إقامته بتاريخ 12 و13 ديسمبر بفندق ومنتجع لابيتا في حدائق ومنتجعات دبي.


وأقيم معرض ومؤتمر "سيتريد" ضمن فعاليات أسبوع دبي البحري، حيث إستضاف هذا الحدث البارز على مدى ثلاثة أيام، نخبة من الخبراء وصناع القرار في هذا المجال الحيوي من دول المنطقة، وتمكن من توفير منصة متخصصة لتعزيز الأعمال مع المالكين والمشغلين والمدراء والمهنيين العاملين في مجال المشتريات والمعدات والخدمات في قطاعات السفن السياحية. كما تمت مناقشة مجموعة من المواضيع والمحاور المتعلقة بواقع ومستقبل قطاع النقل البحري في منطقة الشرق الأوسط.

وتم في اليوم الأول دعوة المبعوثين لحضور جلسة القمة، والتي تضمنت إجراء محادثات رفيعة المستوى بين المسؤولين التنفيذيين بالسفن السياحية، ونخبة من مسؤولين الهجرة، والمعنيين بقطاع السياحة والموانئ. بينما أنعقد في اليوم الثاني، مؤتمر لكافة الجهات المهتمة بهذا المجال عبر عقد مناقشات مفتوحة تجمع ما بين وكلاء السفر، والسفن، وشركات الطيران، والسياحة، والموانئ، بالإضافة الى شركات إدارة الوجهات.

ويعد معرض ومؤتمر "سيتريد" الشرق الأوسط للسفن السياحية أحد أهم فعاليات الرحلات البحرية العالمية، كونه يعتبر المنصة الأمثل لتعزيز مكانة مملكة البحرين كوجهة سياحية رائدة بين مختلف العارضين الدوليين. مما يجعله من أهم الفعاليات المتعلقة بالسفن السياحية على الصعيد الإقليمي، كونه يمنح جميع المهتمين بمستقبل السفن السياحية في الخليج العربي، فرصة متابعة كل ما هو جديد.

وتأتي هذه المشاركة من أجل الترويج لمملكة البحرين كوجهة للسفن السياحية، وذلك في إطار الترويج للهوية السياحية "بلدنا بلدكم" التي أطلقتها الهيئة بالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية، والساعية لزيادة عدد الزوار إلى مملكة البحرين ومضاعفة إسهام القطاع السياحي في الاقتصاد بالاعتماد على أربع ركائز أساسية منها نشر الوعي، وتعزيز العوامل الجاذبة، وسهولة الوصول، والإقامة علاوة على تطوير المنافذ، والمرافق البحرية لاستقطاب المزيد من البواخر السياحية الوافدة العابرة في الإقليم للمملكة.

ومنذ تدشينه في عام 2011، أصبح معرض ومؤتمر "سيتريد" الشرق الأوسط للسفن السياحية أحد الفعاليات الرائدة في المنطقة، مما يجعله المنصة المثالية لإبراز المقومات السياحية المميزة التي تتمتع بها المملكة، والترويج لها بين أبرز الجهات المعنية والمؤسسات والشركات العاملة في سوق السفن السياحية العملاقة التي تحتل مساحة بارزة على ساحة السياحة البحرية في العالم.