كشف خبراء قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عن أحدث الحلول الذكية والمبتكرة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تهدف لدفع وتيرة التحول الرقمي لقطاع الأعمال في البحرين، خلال النسخة الثانية من مؤتمر VIVA وHuawei لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وانعقد الحدث الحصري في Capital Clubالبحرين بحضور خبراء التكنولوجيا من VIVA وHuawei وشركة الاتصالات السعودية (حلول) لتكنولوجيا المعلومات STC Solutions ، حيث قاموا باستعراض أحدث مجموعة من الحلول التقنية ومنصات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لقطاع الأعمال في البحرين.

وتنوعت الحلول لتشمل خدمات إنترنت الأشياء، وتقنيات الحوسبة السحابية، وخدمات مركز البيانات التي تساعد الشركات في عملية التحول الرقمي، كما تضمنت حلول التعليم الرقمي والمدارس الذكية" وخدمات التكنولوجيا المالية (Fintech) وتكنولوجيا المعنية بالخدمات الصحية وأخرى معنية بتطوير المدن الذكية التي تدعم مسيرة التطور الرقمي في البحرين.



وتناول هذا الحدث أيضاً مواضيع مختلفة على رأسها متطلبات الشركات لتبني الأنظمة الرقمية وكيف يمكن لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات أن تمكّن الشركات من الوصول لأهدافها

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة VIVA عليان الوتيد على الجهود المشتركة لتوفير حلول مرنة تدعم نمو مختلف أحجام الشركات في البحرين وتلبي جميع متطلباتها قائلاً: "نحن نرى أهمية التعاون على زيادة الابتكار وهذا هو السبب في استثمارنا في حدث كهذا ليجمع بين قادة الفكر والخبراء في مؤتمر VIVA وHuawei. حيث يوفر لنا منبراً لنسلط الضوء على أهمية التحول الرقمي ومساعدة الشركات من جميع الأحجام على الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال مجموعة واسعة من الحلول التي تم إنشاؤها بالتعاون مع Huawei".

من جانبه، قال مدير شركة "Huawei" في البحرين، فنغ نان بول: "نحن في Huawei نسعى لتمكين شركائنا في البحرين من تطوير قدراتهم في رحلة التحول الرقمي للمستقبل. إن الابتكار في تكنولوجيا المعلومات يعتبر حجر الأساس في رحلة التحول الرقمي، ويشكل معرض VIVA-Huawei المنصة المثالية لعرض أحدث التقنيات والابتكارات ونقل المعرفة والتخطيط للمستقبل".

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.viva.com.bh/business