-

أكدت صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، على مخرجات برنامج عمل يوم المرأة البحرينية والذي جاء في ذات سياق ما تطمح له هذه المبادرة الوطنية من مراجعة شاملة لمشاركة المرأة البحرينية في مجالات العمل الوطني.



وأشادت سموها بتوصيات البرنامج الذي ركز على مراجعة وتطوير السياسات والتشريعات وأنظمة العمل، والإرشاد والتوجيه الأكاديمي والمهني، وبرامج التعليم والتدريب والتطوير الذاتي للمهندسات، وتهيئة البنى التحتية والتصاميم الهندسية من منظور ادماج احتياجات المرأة، وأعربت صاحبة السمو الملكي رئيسة المجلس الأعلى للمرأة عن تطلعها إلى متابعة تنفيذ مخرجات يوم المرأة بما ينعكس إيجابياً على تقدم مملكة البحرين في هذا المجال.

واستقبلت صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، الجهات الداعمة ليوم المرأة البحرينية "المرأة في المجال الهندسي" يتقدمهم الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة الإشرافية العليا ليوم المرأة البحرينية 2017 في مقر المجلس الأعلى للمرأة في الرفاع.

وخلال اللقاء، تسلمت سموها التقرير الختامي لبرنامج عمل يوم المرأة البحرينية لهذا العام من الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، وقامت سموها بتكريمه على تفضله بالإشراف على أعمال اللجنة وما نتج عن ذلك من نشاط لافت ومخرجات متميزة وتوصيات نوعية سيكون لها أبلغ الأثر على حضور المرأة في المجال الهندسي.

كما تفضلت سموها بتقديم تكريم خاص لسعادة الدكتور عبدالرحمن جواهري رئيس شركة "جيبك"، لاختياره الشخصية الداعمة لتقدم المرأة البحرينية في المجتمع من مؤسسات القطاع الخاص.

وأكدت صاحبة السمو الملكي رئيسة المجلس الأعلى للمرأة خلال اللقاء أهمية مناسبة يوم المرأة البحرينية وما تحظى به من اهتمام ومتابعة مباشرة من لدن صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، منوهة سموها بنجاح الفعاليات والأنشطة المصاحبة ليوم المرأة البحرينية هذا العام وتميز تتويجها بالاحتفال الرسمي.

وأشادت سموها في هذا الصدد بجهود اللجنة الإشرافية العليا ليوم المرأة البحرينية برئاسة الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، واللجان التنفيذية التابعة وما ساهم ذلك من تحقيق نجاح طيب لموضوع هذا العام.

ووجهت سموها خلال اللقاء، الشكر والتقدير لكل مؤسسة ساهمت في إنجاح فعاليات وأنشطة يوم المرأة البحرينية 2017 من المؤسسات الرسمية والوزارات والمؤسسات الخاصة والمؤسسات التعليمية ومؤسسات المجتمع المدني ووسائل الإعلام في تنشيط المناسبة من خلال تنظيم المؤتمرات واجتماعات العمل المكثفة والدراسات العلمية والمسابقات المتخصصة.

وفي هذا الإطار، أشادت سموها بنتائج مسابقة أفضل تصميم لنصب تذكاري ليوم المرأة البحرينية "فخر"، التي هدفت إلى إشراك المهندسين من جيل الشباب للإبداع والابتكار في تصميم نصب تذكاري يجسد مسيرة عطاء وتقدم المرأة البحرينية ويبرز التطور الهندسي للمعالم الحديثة في البحرين.

وأعربت صاحبة السمو عن اعجابها بمستوى التصاميم المقدمة من الفرق المشاركة، وعن تقديرها لجهود فريق المرشدين من المهندسين، متطلعة سموها حفظها الله لرؤية النصب ضمن المعالم الوطنية في مملكة البحرين.

من جانبه، قدم الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة الإشرافية العليا ليوم المرأة البحرينية 2017 الشكر والتقدير لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، نيابة عن جميع أعضاء اللجنة من خلال العمل طوال الأشهر الماضية، حيث عملت اللجنة بالتعاون مع فريق الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة على تسليط الضوء على إنجازات المرأة البحرينية في المجال الهندسي وإبراز قصص نجاحها، ورصد كافة التحديات التي تواجهها والعمل على معالجتها.

وأشاد بالنهج الذي رسمته صاحبة السمو الملكي حفظها الله ليوم المرأة البحرينية كل عام من خلال تخصيصه لمجال من المجالات يتم خلاله تنفيذ برنامج عمل طوال عام كامل يؤتي ثماره، ويتوّج باحتفال رسمي تكرم فيه الرائدات والأوائل وأصحاب الإنجازات في التخصص، مقدراً عالياً دعم سموها اللا محدود لكافة البرامج الخاصة بالمرأة البحرينية المستمد من دعم القيادة الحكيمة والحكومة والتي ساهمت في رفع نسب تواجدها في مواقع صنع القرار لتشارك الرجل في عملية البناء والتطوير الذي ينشده الجميع لهذا الوطن العزيز.