نظم فريق متطوعين للغير، مهرجان "كلنا حمد" في متنزه الأمير خليفة بن سلمان بمدينة الحد، بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية في يومي 16-17 ديسمبر إحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح دولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، والذكرى 46 لانضمامها في الامم المتحدة كدولة كاملة العضوية، والذكرى 18 لتسلم حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه لمقاليد الحكم، تحت رعاية رئيس مجلس المحرق البلدي محمد آل سنان.

وهنأ رئيس المجلس حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، بهذه المناسبة الوطنية السعيدة العزيزة على قلب كل بحريني شريف على أرض الوطن عيد المملكة الوطني المجيد وعيد تولي جلالته مقاليد الحكم.

كما هنأ رئيس المجلس صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.


وحضر الاحتفال رئيس مجلس البلدي للمنطقة الشمالية محمد بوحمود وعضو المجلس علي الشويخ ونخبة من الفنانين البحرينيين المتميزين مثل الفنانة سلوى بخيت أم هلال، والفنانة ماجدة سلطان، والفنان سنقيمه، وبعض الفنانين السعوديين.

وشارك في المهرجان أطفال المؤسسة الخيرية الملكية للأيتام وأطفال جمعية الكوثر وذوي الاحتياجات الخاصة، وجمعية البحرين لرعاية الوالدين، ودار يوكو لرعاية الوالدين، ودار المنار للمسنين. ومن الرعاة الإعلاميين بحرين لايف، وفعاليات البحرين، وبحرين تودي، وجمع كبير من الجمهور والشخصيات الناشطة مجتمعياً.

وتضمنت الاحتفالية عدة برامج منها زفة الحنة وعرض جميل للباس الشعبي البحريني وعرض متميز لفرقة الجربة ومسابقات قدمتها أم هلال والمنسق الموسيقي لفرقة "دي جي"، مع تقديم هدايا للأطفال، ومسابقة أحلى زي شعبي للأطفال ومسابقة جدر يدتي التي تشجع على التواصل الاجتماعي بين الأسر والتشجيع على الإبداع. ناهيك عن سوق الخيري الكبير، ورسم الحنة والوجوه، وتم توزيع الاعلام وعدد من الهدايا على الحضور.

ويعبر هذا المهرجان عن اهتمام رئيس المجلس البلدي وفريق متطوعين للغير بإحياء المناسبات الوطنية في أجواء تراثية تتغنى بحب الوطن قيادةً وشعباً وتكون بمثابة الاحتفال السنوي بما حققته الحكومة الموقرة والشعب الكريم من إنجازات يشار إليها بالبنان في مجالات العلم والتنمية والخدمات والتطوع ومختلف القيم الإنسانية التي جبلت عليها المملكة.

وقال آل سنان إن هذا الحدث هو إهداء متواضع إلى ملكنا حمد ملك القلوب حيث نعكس في هذه الاحتفالات الحكمة والرشد الذي يتمتع به جلالة الملك من خلال الحديث عن الإنجازات والمشاريع الكبرى، والفقرات الجامعة بين التثقيف والتربية الوطنية والترفيه عن الأجيال الناشئة والترحيب بجهود المؤسسات الرسمية والأهلية والفئات التي تحتاج إلى دعم، فنقوم بمهمة والترويح عنهم ورفع معنوياتهم ومساعدتهم على الاندماج مع جميع فئات المجتمع.

فيما أعرب فريق متطوعين للغير عن فخره بإحياء ذكرى العيد الوطني المجيد وذكرى جلوس جلالة الملك سنة تلو الأخرى، متقدمين بالشكر إلى رئيس مجلس المحرق البلدي، والمساهمين في الفعالية.