أكد عدد من نجوم الرياضة والفن والإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي المشاركين في فعاليات المهرجان الرياضي الخيري الثاني "قدها وقدود"، أن المهرجان يعد مثالاً للأصالة البحرينية، باعتباره مهرجاناً ناجحاً بكل المقاييس، كما أنه جسد روح التلاحم والمحبة مع ذوي العزيمة.

وأشاروا إلى أن الرعاية الكريمة لسمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة وبتنظيم جمعية ذخر البحرين، جسدت روح التلاحم والمحبة والعمل الجماعي مع ذوي العزيمة.

وأضافوا أن تلك التظاهرة الرياضية الاجتماعية ينبغي اعتمادها والحرص على تنظيمها سنوياً نظراً لما تحمله من مخرجات إيجابية ملموسة على كافة الأصعدة، كما يجب تطوير الفعالية لتصبح ملتقى خليجي وعربي يجمع كافة فئات المجتمع جنباً إلى جنب في تحدي يثبت للجميع أن الإعاقة هي مجرد عوائق وهمية، متى ما أزيلت تساوى الجميع في العطاء والقوة.


وأكد الإعلامي فايز السادة، أن مهرجان قدها وقدود يعد مثالاً للأصالة البحرينية، باعتباره مهرجاناً ناجحاً بكل المقاييس، متمنياً تكراره سنوياً لإيماننا بأهمية فئة ذوي الإعاقة في مجتمعنا واهتمامنا بهم.

وأشاد برعاية سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة للمهرجان وما يتميز به سموه من صفات التواضع والطيبة والأخلاق وحب الخير والعطاء والروح البحرينية الأصيلة، الأمر الذي ساهم في إنجاح المهرجان وإبرازه.

في حين، أكد عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة علي شرفي أن المهرجان أكثر من رائع من ناحية الفكرة والتنظيم، وهذا ليس بغريب على جمعية ذخر البحرين.

وتابع
"أعجبتني اللوحة الرياضية التي تجسدت بروح التلاحم والمحبة والعمل الجماعي مع ذوي العزيمة، كما أفخر بفريق "حزاوينا" الفائز بالمركز الأول لإصرارهم على تحقيق النجاح".

وأضاف الناشط في وسائل التواصل الاجتماعي خالد المرزوقي إن "قدها وقدود" ليست مجرد بطولة بل تظاهرة رياضية اجتماعية فنية ينبغي اعتمادها والحرص على تنظيمها سنوياً نظراً للمخرجات الإيجابية الملموسة لها على كافة الأصعدة، كما يجب تطوير الفعالية لتصبح ملتقى خليجي وعربي يجمع كافة فئات المجتمع جنباً إلى جنب في تحدي يثبت للجميع أن الإعاقة هي مجرد عوائق وهمية، متى ما أزيلت تساوى الجميع في العطاء والقوة.

وتابع "لأولئك الأبطال الذين يعلمونا دائماً قوة التحدي والإصرار، أقول: شكراً لكم على جرعة الأمل وروح التفاؤل الذين ترزعونها فينا كل يوم".

وأكد نجم المنتخب الوطني ولاعب نادي المحرق إسماعيل عبداللطيف أن "قدها وقدود" شكل طابعاً جديداً في المهرجانات الإنسانية والخيرية على مستوى المملكة، وذلك لما يحتويه من رسائل هادفة انعكست في عفوية المشاركين والمنظمين، وكذلك على تعاملهم الراقي في إنجاح المهرجان وإخراجه بالصورة المناسبة.

وأضاف أن مشاركته في المهرجان، أثبتت له أن الإعاقة ليست في الجسد وإنما في العقل والروح والإرادة، فعندما تتوافر الإرادة القوية يستطيع الشخص أن يتغلب على الصعوبات التي تواجهه ليحقق النجاح الكامل مهما كانت الظروف المحيطة.

وبدوره، أشار الإعلامي علي القطان إلى أن مشاركته ضمن فعاليات المهرجان، علمته مدى عظم أولئك الأبطال من ذوي العزيمة، فهم يملكون القدرات الخارقة التي تفوقنا.

ولفت إلى أن "قدها وقدود" يعتبر فريداً من نوعه، مع وجود العديد من الشخصيات البحرينية المؤثرة، والأجمل من ذلك أن تعيش تجربة المعاق وتعلم مدى قدرات ذوي العزيمة وهمتهم الكبيرة، شاكراً لجمعية ذخر البحرين على تنظيمها وترتيبها للمهرجان.

فيما أوضح مستشار التواصل الاجتماعي خالد الشيراوي، أن الجهود التنظيمية الكبيرة التي بذلتها جمعية ذخر البحرين لإنجاح هذا الحدث بمثابة فخر واعتزاز للجهود الشبابية في المملكة، لافتاً إلى أن المشارك في "قدها وقدود" يكتشف بأنه هو المعاق تجاه أصحاب العزيمة والهمم.

من جانبه قال لاعب نادي الحالة لكرة السلة حسن الكراشي: "اكتشفت عن قرب بأن ذوي الإعاقة يتميزون بقوة الإرادة وعلو الهمة وبذلك يتغلبون على الصعوبات التي تواجههم، فبالرغم من إعاقتهم.. إلا ن ذلك لا يمنعهم من النجاح والتفوق وترك البصمات الإيجابية على من حولهم، بل إنهم تفوقوا على أصحاب الأجسام السليمة ممن حرموا نعمة الهمة العالية والإرادة القوية".

وأشاد لاعب نادي الأهلي لكرة السلة صباح حسين بمستوى التنظيم المميز للمهرجان، إلى جانب تشرفه بالمشاركة في اللعب ضمن فريق واحد مع أصحاب العزيمة، متمنياً تكرار هذه التجربة خلال السنوات القادمة.

وأضاف الناشط في وسائل التواصل الاجتماعي صلاح عبدالمجيد "بوفليكس"، أن المهرجان شهد مستوى كبيراً في التنظيم والتنسيق، إضافةً إلى الدقة في اختيار المشاركين من الشخصيات المؤثرة في المجتمع.

وتابع: "تشرفت بمشاركتي مع اللاعبين من ذوي الإعاقة، فعلى الرغم من الفترة القصيرة التي قضيتها معهم إلا أنني تعلمت منهم معنى الصبر والإرادة والعزيمة والروح الطيبة والجميلة التي يتمتعون بها".

وعبر لاعب نادي المنامة لكرة القدم محمود عبدالرحمن "رينغو" عن تشرفه بالمشاركة في مهرجان قدها وقدود وتواجده بين أصحاب العزيمة، مما جعله يتعلم معنى الرغبة والإصرار على تحقيق النجاح، قائلاً” فخور جداً بهم وما حققوه من نجاح على جميع المستويات“.

بدوره، أكد حساب "راصد الجماهير" على منصة الإنستغرام، أن "قدها وقدود" فعالية اجتماعية وطنية ذات بصمة احترافية، مع ما ضمه من أصحاب الإصرار والهمم الممزوج بمشاركة كل أطراف المجتمع البحريني من مختلف التخصصات.