قال الرئيس التنفيذي لمركز الاتصال الوطني د. محمد علي بهزاد "استبشرنا خيراً بمستوى الالتزام والمشاركة والتفاعل من قبل أعضاء فريق شبكة الاتصال الحكومي ولاحظنا في هذه النخبة القدرات المطلوبة لتحقيق الامتياز في مجال الاتصال الحكومي"، خلال اجتماع عقده المركز، صباح الأربعاء، لشبكة الاتصال الحكومي استضاف خلاله عددا من المسؤولين والقائمين على الاتصال والعلاقات العامة في المؤسسات الحكومية المختلفة، انطلاقا من برنامج التنسيق والعمل المشترك بين المركز والجهات الحكومية عبر هذه الشبكة.

وأشار د.بهزاد إلى أن هذ اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات التي نظمها المركز منذ سبتمبر الماضي، وهو مستمر في عقدها بوتيرةٍ أعلى بناءً على الثقة الكبيرة من القيادة الرشيدة وتعاون جميع الجهات الحكومية والدعم اللامحدود من وزارة شؤون الإعلام، مؤكداً أن بلورة رؤى القيادة في الانتقال من الإعلام التقليدي نحو الاتصال الحديث يعد تغيرًا في ثقافة الاعلام والاتصال ويتطلب جهداً مضاعفاً وتعاوناً تاماً وتكاملاً شاملاً قائماً على تأسيس جيد ومنهجية واضحة بغية تحقيق الأهداف المرجوة في الوقت المناسب.

ويأتي اللقاء بين الجهات والمؤسسات الحكومية بغرض تعزيز الفاعلية والكفاءة بين هذه الجهات وباعتبارها من الأولويات الاستراتيجية التي تأتي وفق برنامج عمل الحكومة ومخرجات الملتقى الحكومي وتحقيقاً لمستويات أعلى من الوعي والاطلاع لدى المواطنين، حيث هدف الاجتماع للخروج بمخطط اتصال حكومي شامل كأداة ديناميكية تتخذ من محاور برنامج عمل الحكومة اساساً لتنسيق خطط الاتصال بين الجهات الحكومية المختلفة بشكل متكامل وشامل ومتناغم في آن واحد لإبراز قصص النجاح بكافة مؤسسات المملكة والتي من شأنها أن تساهم في اظهار الإنجازات التي تحققها البحرين على الصعيدين المحلي والدولي.


كما أضاف "علاقتنا مع شركائنا من المؤسسات والجهات الحكومية مبنية على اعتبارنا بأن مركز الاتصال الوطني مركزاً يقدم خدمة اتصال للجهات الحكومية المختلفة بقيمة مضافة، نضع استراتيجيات متكاملة، نقدم خدمات الاتصال المتنوعة، نهيئ الجميع للاتصال الاستباقي، ونبني النظم لتلقي المعلومة وتنقيحها، ونرفع جاهزية الجميع للتعامل مع أزمات الاتصال".

تجدر الإشارة إلى أن مركز الاتصال الوطني مركز ناشئ مازال في مراحله التأسيسية، حيث تم اعتماد الهيكل الوظيفي من قبل ديوان الخدمة المدنية في نوفمبر الماضي، وهو مقبلٌ اليوم على مرحلة استقطاب الكفاءات القادرة على تحقيق التميز في مجال الاتصال محلياً ودولياً.

وتأسس مركز الاتصال الوطني، بمرسوم صادر عن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى ويهدف إلى توحيد الخطاب الحكومي وفق منهجية عمل واضحة يكون من شأنها إرساء دعائم الخطاب الإعلامي الحكومي بما يتضمنه من خطط وبرامج، وإضفاء الطابع المؤسسي عليه.