أحرز روبرت ليفاندوفسكي متصدر قائمة هدافي دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم هدفه 15 هذا الموسم في المسابقة ليقود بايرن ميونيخ المتوتر للفوز 1-صفر على كولونيا متذيل الترتيب الأربعاء ويبتعد بصدارة الدوري بفارق تسع نقاط.

وفي يوم أصبح فيه فرانك ريبري أكثر اللاعبين الأجانب مشاركة مع بايرن برصيد 366 مباراة في كل البطولات عانى بطل ألمانيا للوصول إلى مستواه المعهود لكنه فعل ما يكفي ليرتفع رصيده إلى 38 نقطة.

ويتقدم بايرن بتسع نقاط عن شالكه الذي فاز 3-2 على أوجسبورج ليمدد سجله الخالي من الهزيمة في الدوري إلى عشر مباريات.

وفي شوط أول سيطر عليه بايرن تماما حصل الفريق على العديد من الفرص عبر توماس مولر وليفاندوفسكي لكنه فشل في هز شباك كولونيا.

ونجح المهاجم البولندي أخيرا في كسر حالة التعادل بعد مرور ساعة من اللعب بعدما تلقى كرة من مولر بضربة رأس عقب تمريرة من جيروم بواتنج ليضعها في المرمى بتسديدة مباشرة من مدى قريب.

وأرسل المدافع بواتنج تمريرة عرضية مثالية مرة أخرى إلى كينجسلي كومان لكن ضربة رأس من اللاعب الفرنسي ارتدت من العارضة ليسيطر التوتر على أداء بايرن ما منح كولونيا بعض الفرص المتأخرة.

وفرط شالكه في تقدمه بهدفين لكنه اقتنص الفوز من أوجسبورج من ركلة جزاء عبر دانييل كاليجيوري ليتقدم للمركز الثاني برصيد 29نقطة متفوقا بنقطة واحدة على رازن بال شبورت لايبزيج الذي تراجع للمركز الثالث بعد تعادله 1-1 مع فولفسبورج أمس الثلاثاء.

وأمس أيضا، حقق بروسيا دورتموند فوزه الأول في الدوري منذ سبتمبر الماضي في المباراة الأولى لمدربه الجديد بيتر شتوجر ليتقدم للمركز السادس.