رفع سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مملكة البحرين عبدالرضا عبدالله الخوري أسمي آيات التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية يومي 16-17 ديسمبر إحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح دولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، والذكرى 46 لانضمامها في الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، والذكرى 18 لتسلم حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى لمقاليد الحكم.

كما هنأ السفير الإماراتي، صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد، بهذه المناسبة الوطنية المجيدة.

وقال الخوري في تصريح صحافي بهذه المناسبة، "إنني أزف التهاني المباركة لأهلنا واخواننا البحرينيين، ونبارك لهم النهضة الحضارية الشاملة التي تشهدها مملكة البحرين الشقيقة في ظل القيادة الحكيمة لجلالة الملك".


وأضاف "احتفلنا قبل أيام بذكرى اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، ولقد شاركنا صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، وكبار المسؤولين في مملكة البحرين هذه الفرحة في لفتة كريمة تعكس عمق ومتانة العلاقات بين القيادتين في البلدين والشعبين الشقيقين".

وتابع "يسرني أن أجدد هنا التأكيد بأن الروابط المتينة بين الإمارات والبحرين وأواصر الإخوة التي تجمع بين قيادة الدولتين، نعيشها ونراها دوماً ماثلةً أمامنا، ونستمد منها العون في المحافظة على مكتسباتنا التي تحققت من خلال تعاوننا، كما أؤكد بأن أفراحنا، وتحدياتنا، ومصالحنا، وأهدافنا واحدة، وأن مستقبلنا ومصيرنا مشترك، وأن المرحلة القادمة ستكون امتداداً لخيرٍ نعيشه وأمن يشملنا وازدهار يستمر بعون الله وتوفيقه، وأتمنى أن يديم الله علينا جمعياً نعمة الأمن والأمان والاستقرار".