قال مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم إن "مبادرة قرينة ملك مملكة البحرين رئيسة المجلس الاعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الاميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة بالاحتفال بيوم المرأة البحرينية ساهم في إثراء مسيرة المرأة البحرينية وتعزيز دورها الوطني وتمكينها وتعزيز أدوارها للوصول إلى أعلى المواقع ومراكز صنع القرار في مملكة البحرين".

وأشار الغتم خلال احتفال بلدية المنطقة الشمالية بيوم المرأة البحرينية، إلى أن الاحتفال هذا العام الذي يقام تحت شعار "المرأة في المجال الهندسي"، والذي يعكس إنجازات المرأة الريادية في الهندسة هذا المجال الذي أضحى اليوم أحد أبرز المجالات على المستوى المحلي والدولي نظراً لدوره في إبراز إنجازات المملكة وجهودها في تحقيق التنمية المستدامة في مختلف المجالات".

وأوضح"الاحتفال بالمرأة البحرينية في المجال الهندسي نظراً لما قدمته المرأة البحرينية من عطاءات مهمة في هذا المجال على مدى الأربعين عاما الماضية، فقد دخلت المرأة في مجال الهندسة منذ السبعينات وقد حققت إنجازات على المستوى المحلية أهلها في أن تدخل في كل مجالات الهندسة".


وأشار الغتم الى أن مواكبة المرأة لأنواع الهندسات الجديدة مثل هندسة الكمبيوتر وهندسة الطيران إنما يعكس هذه الحقيقة التي تبوأتها المرأة في مملكة البحرين بفضل قرينة عاهل البلاد المفدى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، وبفضل القيادة السياسية الحكيمة للبلاد".

وأضاف "كما يعكس الإضافات الكبيرة التي وضعتها المرأة البحرينية في مختلف المجالات التنموية الاقتصادية والسياسية والخدمية والصحية والثقافية والتعليمية وغيرها، فأصبحت المرأة البحرينية أساساً في جميع عمليات التنمية والتطوير المجتمعي، ورائدة وشريكاً في مختلف المجالات".