تشارك جامعة الخليج العربي ممثلة في مدير مركز الأبحاث الإكلينيكية بالجامعة د.عادل مذكور في المؤتمر الرابع للرعاية الصحية المقرر عقده في دولة الكويت الشقيقة في الفترة ما بين 17 و19 ديسمبر الجاري.

ويأتي المؤتمر امتدادا للجهود الخليجية الرامية إلى توحيد الرؤى وتنسيق التعاون وتبادل الخبرات بين مجلس الصحة لدول مجلس التعاون لوضع الاُطر التشريعية المنظمة للأبحاث المشتركة، وتشكيل لجان لمتابعة تنفيذها في المؤسسات الصحية في دول المجلس، للتصدي للمعضلات الطبية التي تواجه المجتمع الخليجي، ورسم ملامح عهد جديد تفتتحه الأبحاث الإكلينيكية والعلاجات الحديثة.

ويهدف المؤتمر، إلى توعية الجمهور بأهمية المشاركة بالانتقال من النظام الصحي القديم الى النظام الصحي الجديد ضمن الرؤية التي اعتمدتها وزارة الصحة الكويتية والتي بدأت تفعيلها وتطبيقها تدريجيا، بما يتوافق مع الأهداف والغايات العالمية للتنمية المستدامة بما يتناسب مع تطلعات الوزارة ورؤية الكويت الصحية حتى عام 2035.


وأكد مذكور حرص الجامعة، على المشاركة في المؤتمرات والمعارض الصحة الهادفة التي تتقاطع أهدافها مع رؤية منظمة الصحة العالمية التي ترتكز على الوقاية ونشر التوعية عن العوامل المسببة للأمراض المزمنة غير المعدية والمرتبطة بشكل كبير بأنماط الحياة اليومية.

وأوضح أن الجامعة تربطها علاقة شراكة تكاملية قوية مع شركاءها في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وباقي دول العالم، محورها المشترك هو تحسين جودة الخدمات الصحية والارتقاء بالتعليم الطبي وفق أحدث النظريات.

ولفت مذكور، إلى أن الجامعة تركز جل اهتمامها على نشر ثقافة الاخلاقيات المهنية في إجراء الأبحاث العلمية بما بشكل يضمن سلامة المواطن الخليجي وبحفظ حقوقه الصحية، كما تمضي قدماً في بناء الشراكات الناجحة مع المؤسسات الطبية بهدف بناء القدرات والارتقاء بها لتطوير الأبحاث السريرية خصوصا والأبحاث الصحية عموماً.