استضاف منتدى الأعمال البحريني البريطاني اجتماع قطاع البنوك والخدمات المالية بالاشتراك مع معهد المحاسبين القانونيين في باكستان (إيكاب)، فرع البحرين، الثلاثاء في نادي كابيتال كلوب، حيث تم مناقشة لجنة خبراء الاستشارات المالية في موضوع ضريبة القيمة المضافة مع الحضور.

وشارك عدد من الخبراء في لجنة الاستشارات المالية، والتي تضمنت مدير أول في شركة كي بي إم جي، علي محروس، ورئيس الضرائب في بي دي أو ستيفن كيتشينغ، ومدير أول في شركة إرنست ويونغ غافن نيدهام، ورئيس الضرائب في شركة كي بوينت مبين خادير، ومدير أول في كي سي اي سامباث كومارا.

وحضر الاجتماع أكثر من 60 عضوا من أعضاء المنتدى والضيوف الذين أتيحت لهم الفرصة لمناقشة قوانين ولوائح ضريبة القيمة المضافة المطبقة في منطقة مجلس التعاون الخليجي.

ويستضيف منتدى الأعمال البحريني البريطاني بانتظام جلسات شهرية للتواصل التجاري لصالح أعضائه، ويهدف إلى تعزيز التجارة والاستثمار بين البحرين وبريطانيا بطريقة غير تمييزية وغير سياسية وغير ربحية.

ويساعد المنتدى أيضاً على إدخال أنواع جديدة من التجارة والاستثمارات لكلا البلدين للاستفادة وتعزيز المصالح الاقتصادية المشتركة للشركات الأعضاء.

ويتكون المنتدى من روّاد الأعمال المقيمين في البحرين، ويحتضن تسع مجموعات اهتمامات خاصة تشمل على عدة قطاعات، منها النفط والطاقة والغاز، والضيافة، والمقاولات، وقطاع البنوك والخدمات المالية، والقطاع القانوني، وقطاع تطوير المنظمات ورواد الأعمال من الشباب والنساء. وتوفر هذه المجموعات وسط قيّم للأعضاء لتبادل الآراء والأفكار والنقاش في القضايا التي تخص كل قطاع بشكل غير رسمي.