أقامت الجامعة الخليجية فعاليات بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية في يومي 16-17 ديسمبر إحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح دولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، والذكرى 46 لانضمامها إلى الأمم المتحدة دولة كاملة العضوية، والذكرى 18 لتسلم حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى لمقاليد الحكم .

وأقيمت الاحتفالية برعاية وحضور الأمين العام للهيئة الوطنية للنفط والغاز د.أحمد الشريان، رئيسة مجلس أمناء الجامعة الخليجية د.منى الزياني، ورئيس الجامعة د.مهند المشهداني.

وانطلقت أجواء الاحتفال الوطنية بحضور عددٍ كبير من الجمهور إلى جانب كوكبة من نجوم الفن الكويتي منهم: الفنان أحمد السلمان، الفنان عبدالعزيز المسلم والفنانة باسمة حمادة.


وهنأ رئيس الجامعة قيادة البحرين وشعبها بمناسبة ذكرى العيد الوطني وعيد جلوس الملك، مؤكدًا الدور الإصلاحي الذي قام به جلالته ومعربًا عن فخر الجامعة الخليجية بالسير على النهج التعليمي والعلمي الصحيح الذي ينشئ أجيالًا وطنيةً قادرة على تحقيق ودعم رؤية البحرين 2030.

واستكمل الحفل فقراته بموقفٍ تمثيلي أعده وأخرجه وأداه طلبة قسم الإعلام في الجامعة الخليجية سطروا فيه روايةً بحرينيةً أذهلت الحضور، ومن التمثيل انطلق الحفل إلى واحات الأدبِ والشعر حيث أبدع طالب الجامعة الخليجية جراح الشمري في التغزل بوطنه الحبيب مشعلًا قاعة الحفل بتفاعل الجمهور معه.

واستمر الحفل بعرضٍ راقص لفرقة "بحرين بريكرز"، وأوبريتٍ شعريٍ أبدع فيه مجموعة من طلبة الإعلام بالجامعة الخليجية مترنمين بقوافي القصائد الوطنية التي أعدوها بكلِ حبٍ للوطن، بينما عبر الطالبان رياض المانع وعبدالله فقيه عن حبهما للوطن عن طريق الغناء الوطني.

وبدأ بعدها الأوبريت الوطني ديرة شوق الذي أنتجته الجامعة الخليجية بالتعاون مع مؤسسة فور سبت للإنتاج الفني والإعلامي وبمشاركة كوكبة رائعة من طلبة وطلاب قسم الإعلام بالجامعة الخليجية بالإضافة إلى عددٍ من الفنانين والنجوم البحرينين منهم: سلوى بخيت، نورة البلوشي، وفاء مكي، حلا الترك، أبرار سبت، منصور صنقيمة، سامي رشدان، وحسن محمد ونخبة من الأسماء المتألقة في الساحة البحرينية.