أكد رئيس مجلس إدارة شركة ألبا الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة، أن مشروع خط الصهر السادس للتوسعة يسير بكامل طاقته بهدف إنتاج أول معدن منصهر مطلع يناير 2019.

جاء ذلك، بعد الاجتماع الفصلي الرابع لمجلس إدارة الشركة لعام 2017 الخميس، حيث وافق المجلس على محضر الاجتماع السابق الذي عقد في 27 سبتمبر 2017، كما راجع المجلس التقارير المقدمة من اللجنة التنفيذية ولجنة التدقيق التابعة لمجلس الإدارة، وكذلك لجنة الترشيح والمكافآت.

كما قام المجلس أيضاً بمراجعة والموافقة على الخطة التشغيلية السنوية لعام 2018، وتقرير حوكمة الشركات، وكذلك البيانات المالية للربع الثالث من 2017. وقامتا لإدارة التنفيذية بإطلاع المجلس على آخر تطورات الشركة على صعيد السلامة، واستعادة خط الصهر الخامس، والتقدم في مشروع خط الصهر السادس للتوسعة، ومشروع تايتن – المرحلة الثانية، بالإضافة إلى توقعات الصناعة والأداء المالي للشركة.

وأضاف الشيخ دعيج بن سلمان "مع مشارفة العام 2017 على الانتهاء، فإننا واثقون تماماً من تحقيق الأداء القوي للشركة في ضوء تحسن أسعار السوق واستعادة خط الصهر الخامس بشكل آمن.

وتابع "نسير وفق الخطة الزمنية لمشروع خط الصهر السادس للتوسعة، والذي يعتبر نقطة تحول هامة في تاريخ الشركة حيث سيجعلها أكبر مصهر ذي موقع واحد في العالم".