احتفلت الجامعة العربية المفتوحة بتخريج فوجها الحادي عشر لطلبة البكالوريوس، برعاية رئيس مجلس النواب أحمد الملا، حيث أناب علي العرادي النائب الأول لرئيس مجلس النواب لحضور حفل التخريج، بحضور أعضاء الهيئة العلمية والإدارية بالجامعة وأهالي الطلبة الخريجين.

وقال نائب راعي الحفل إن "قطاع التعليم يأتي في مقدمة أوليات مجلس النواب برئاسة أحمد الملا انطلاقا من إيمان المجلس بأهمية الاستثمار في العنصر البشري وتطويره وتدريبه ليكون أكثر قدرة على المشاركة في مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها مملكة البحرين في كافة المجالات"، منوها بأهمية الدور الذي تقوم به المؤسسات التعليمية الخاصة في مساندة الجهود المبذولة للارتقاء بالعملية التعليمية بما لديها من إمكانيات وكوادر أكاديمية متميزة، مشيدًا سعادته بالجامعة العربية المفتوحة فرع مملكة البحرين وما تمثله من قيمة مضافة للمؤسسات التعليمية في البحرين.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بعد ذلك أكد د.خلدون الرومي مدير الجامعة فرع مملكة، أنه لمن حسن الطالع ان يتزامن احتفال تخريج طلبة الجامعة مع إحتفالات مملكة البحرين، بعيدها الوطني المجيد وعيد جلوس جلالة الملك المفدى، معربا عن سعادته بحصول الجامعة العربية المفتوحة على تجديد الإعتمادية الكاملة من الجامعة المفتوحة في المملكة المتحدة لفترة خمس سنوات قادمة.


وأشار الرومي إلى أن ما يميز هذا الإنجاز أن الاعتمادية الاكاديمية قد منحت للجامعة دون أية ملاحظات على برامجها الأكاديمية، وهذه ثمرة من ثمار التعاون المشترك بين الجامعة ومجلس التعليم العالي، مؤكدا أنه ومنذ إنشاء الجامعة العربية المفتوحة فقد أخذت بأساليب التطور التكنولوجي في طرق التعليم بديلا عن التعليم الكلاسيكي.

وأضاف الر ومي "أن عدد خريجي الجامعة تجاوز الــ 2000 طالب لدرجة البكالوريوس لأول مرة منذ إفتتاح فرع الجامعة عام 2003، ونأمل زيادة العدد مستقبلاً، مع تأكيدنا التام أن الجامعة آلت على نفسها الإسترشاد بأعلى معايير الجودة في التعليم والمحافظة على نسب الأساتذة للطلبة والسعة الإستيعابية المكانية، بالإضافة إلى الوسائل التعليمية الأحدث، التي تتماشى مع المتطلبات الدراسية، لتكون رافداً لمتطلبات السوق المحلية والخليجية بالكوادر المؤهلة التي تسهم في بناء مجتمعاتها وأوطانها ضمن إستراتيجية التنمية البشرية الشاملة في مملكة البحرين".

وأعرب مدير الجامعة العربية المفتوحة فرع البحرين عن شكره وتقديره لرعاية رئيس مجلس النواب لحفل الجامعة، ما يؤكد على دعم السلطة التشريعية كما هي السلطة التنفيذية لمسيرة التعليم العالي في البحرين.

وتم عرض فيلم تكريمي لمسيرة المغفور لها بإذن الله تعالى دلال بوحجي، والذي تناول جهود المغفور لها في الارتقاء وتطوير العمل ودعم الطلبة في مجال التحصيلي العلمي ، حيث قام ممثل راعي الحفل ومدير الجامعة بتقديم هدية تذكارية لعائلة المغفور لها عرفانا وتقديرا لها.

وقام العرادي، ود.خلدون الرومي، بتسليم الشهادات على الطلبة الخريجين البالغ عددهم 179 طالبا وطالبة في برنامج بكالريوس إدارة الأعمال وبكالوريوس تقنيات المعلومات والحوسبة.