دشنت بلدية المنطقة الجنوبية أكبر علم مضيء وممر ضوئي بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية في يومي 16 و17 ديسمبر إحياء لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح دولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، والذكرى 46 لانضمامها في الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، والذكرى 18 لتسلم حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى لمقاليد الحكم.

ويأتي حجم العلم المضيء بعرض 150 متر وارتفاع 10 أمتار، ويحتوي على مجسمات مضيئة لكلمات السلام الوطني لمملكة البحرين أمام العلم، في حين يبلغ طول الممر المضيء الذي يشتمل على صور القيادة الحكيمة 100 متر، ليكون بمثابة معرض للصور والمجسمات التي تحمل معاني وطنية، حيث تم اختيار الموقع المقابل للإدارة العامة للمرور والقريب من المنطقة التعليمية في الرفاع لوجود مواقف للسيارات، الأمر الذي يسمح للمواطنين النزول بسلامة لالتقاط الصور والاحتفال بهذه المناسبة الوطنية.

وقال مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية إن البلدية ومشاركةً منها في أفراح الوطن، قامت بتركيب أعلام مضيئة تمتد على ارتفاع نصب الساعة من الجهات الأربع، بالإضافة إلى تركيب شعارات البحرين بحجم كبير من الزوايا الأربع.



وأضاف "كذلك تم تزيين الزاوية بين شارع الرفاع وشارع الشيخ سلمان، والزاوية بين شارع ولي وشارع الشيخ سلمان، وذلك بتركيب شعارات مملكة البحرين ومجسمات لعبارات وطنية وبعض الكرات المضيئة،بالإضافة لتزيين أعمدة الإنارة بأعلام البحرين المضيئة لجزء من شارع ولي العهد وجزء من شارع الرفاع، وتزيين الأشجار في الأخير".

وذكر المدير العام أن من ضمن أعمال التزيين في مدينة عيسى، تركيب أعلام كبيرة تمتد على بنايات شقق مدينة عيسى المطلة على شارع الشيخ سلمان بارتفاع 12 متراً، وتزيين المنطقة قبل وبعد بوابة مدينة عيسى بتركيب الإنارة من الأعلى، وتزيين دوار الإطفاء بشكل قبة تغطي كامل مساحة الدوار، فضلاً عن تزيين الأشجار والنخيل في دوار البلدية، وتركيب شاشات عرض تنعكس على البوابة بعبارات وطنية.

ونوه إلى أنه تم تزيين جزء من شارع المحرق القريب من أستاذ البحرين الوطني، من خلال تركيب الأشجار في الرصيف الأوسط والأشجار الكبيرة بالأطراف، وتزيين أعمدة الإنارة، فضلاً عن تزيين الأشجار على طرفي الشارع المؤدي لمدخل حلبة البحرين الدولية وتركيب الزينة في داخل الحلبة استعداداً للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية الغالية.