تلقى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، برقية تهنئة من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية في يومي 16 - 17 ديسمبر إحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح دولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، والذكرى 46 لانضمامها في الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، والذكرى 18 لتسلم حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى لمقاليد الحكم، هذا نصها:

حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المفدى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،



فإنه ليطيب لنا أن نرفع إلى جلالتكم خالص تهانينا وتبريكاتنا في مناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية في يومي 16 – 17 ديسمبر إحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح دولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، والذكرى السادسة والأربعين لانضمامها في الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، والذكرى الثامنة عشرة لتسلم جلالتكم لمقاليد الحكم.

كما ويسرنا اغتنام حلول هذه المناسبة الوطنية المجيدة للإعراب عن اعتزازنا بقيادة جلالتكم الحكيمة، وبما تواصل مملكة البحرين إنجازه من خطوات كبيرة على طريق التقدم والتنمية المستدامة في ظل توجهات جلالتكم السديدة، تحقيقا لطموحات شعبكم الوفي المحب لجلالتكم.

داعين المولى عز وجل أن يحفظكم ويرعاكم، وأن يسبغ عليكم موفور الصحة والسعادة ويبارك خطاكم في كل ما تسعون إليه من خير ونهضة لوطننا العزيز.

والله يحفظكم على الدوام سالمين،،

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

خليفة بن سلمان آل خليفة

رئيس الوزراء

وبعث صاحب الجلالة الملك المفدى ببرقية شكر جوابية إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، هذا نصها:

صاحب السمو الملكي العم العزيز الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الـوزراء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تلقينا برقية سموكم المهنئة لنا بمناسبة احتفالاتنا بذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح، ككيان عربي إسلامي، عام 1783م، والذكرى السادسة والأربعين لانضمامها في الأمم المتحدة، دولة كاملة العضوية، والذكرى الثامنة عشرة لتسلمنا مقاليد الحكم.

إننا ونحن نحتفل بهذه المناسبات الغالية لنمتلئ اعتزازاً وثقة بإنجازاتنا وما تحققه مملكة البحرين العزيزة في التنمية والديمقراطية والحرية والبناء المتواصل.

إننا إذ نشكر سموكم العزيز على تهنئتكم لنا لنستحضر دور سموكم الكبير فيما أنجزته البحرين الغالية، ونشيد بحكمة سموكم وثراء خبراتكم مما كان له الدور العميق في هذه المسيرة المظفرة.

حفظ الله سموكم ورعاكم وأسبغ عليكم نعمة العافية، ودمتم سالمين.

حمد بن عيسى آل خليفة

ملك مملكة البحرين

كما تلقى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى برقية تهنئة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية في يومي 16 - 17 ديسمبر إحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح دولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، والذكرى 46 لانضمامها في الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، والذكرى 18 لتسلم حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى لمقاليد الحكم، هذا نصها:

سيدي حضرة صاحب الجلالة الوالد العزيز الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المفدى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

يشرفني أن أرفع إلى مقام جلالتكم السامي أصدق التهاني وأطيب التبريكات بمناسبة أعياد الوطن بإحياء ذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح ككيان عربي إسلامي عام 1783م والذكرى السادسة والأربعين لانضمام مملكتنا في الأمم المتحدة، دولة كاملة العضوية، والذكرى الثامنة عشر لتسلم جلالتكم مقاليد الحكم.

في هذا اليوم الأغر من أيام الوطن الغالي نسطر منجزاتنا التي نفخر بها والتي تحققت على مختلف الصعد مكللة بمسيرة العطاء التي اختطها جلالتكم نهجاً قويماً شاملاً نسير عليه جميعاً لخدمة هذا الوطن والإسهام في تعزيز المنجزات والمكتسبات التي تحققت والسعي بكل عزيمة وإصرار نحو تحقيق المزيد لمسيرتنا الوطنية المباركة في ظل قيادتكم الحكيمة، واضعين نصب أعيننا مصلحة الوطن والمواطن الذي هو أساس التنمية ومحورها وتجسيد ذلك في مختلف البرامج والمبادرات التي تولونها جلالتكم بشمول رعايتكم واهتمامكم.

ونستذكر في هذا اليوم أيضاً ذكرى شهداء الواجب ممن قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل فداء للوطن والدفاع عنه، شهداء البحرين الذين سجلوا بتضحياتهم عنواناً للوفاء والحب لهذه الأرض الطيبة والذود عنها، والتي خلدت بتخصيص جلالتكم يوماً وطنياً لتقديرهم.

داعياً الله سبحانه وتعالى أن يعيد هذه المناسبة السعيدة على المملكة بالمزيد من الخير والنماء، مجدداً لجلالتكم في هذه اليوم الوطني الغالي الولاء والعهد لمواصلة المسيرة مستلهمين نهجكم السديد لتحقيق توجيهاتكم السامية لكل ما فيه خير وصالح المملكة وشعبها العزيز.

ودمتم سيدي سالمين موفقين،

ابنكــم المخلص

سلمان بن حمد آل خليفة

ولي العهد نائب القائد الأعلى

النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء

وبعث حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى، ببرقية شكر جوابية إلى صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، هذا نصها:

صاحب السمو الملكي ابننا العزيز الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى - النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

يطيب لنا أن نبعث إلى سموكم خالص التحيات وصادق التمنيات بموفور الصحة والعافية، ونود أن نشكر سموكم على تهنئتكم لنا بأعياد وطننا العزيز واحتفالاتنا الوطنية إحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح ككيان عربي إسلامي عام 1783، والذكرى السادسة والأربعين لانضمام مملكتنا في الأمم المتحدة، دولة كاملة العضوية، والذكرى الثامنة عشرة لتسلمنا مقاليد الحكم.

كما إننا نعتز بما تبذلونه سموكم نحو ما تحقق وسوف يتحقق لأهل البحرين وشبابها من تنمية مستدامة في جميع المجالات بما يعود بالخير العام للجميع بعون الله وتوفيقه.

حفظكم الله وبارك فيكم، ودمتم سالمين.

والدكـــم

حمد بن عيسى آل خليفة

ملك مملكة البحرين

وتلقى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى برقية تهنئة من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية في يومي 16 - 17 ديسمبر إحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح دولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، والذكرى 46 لانضمامها في الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، والذكرى 18 لتسلم حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى لمقاليد الحكم، هذا نصها:

حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،

يشرفنا يا صاحب الجلالة أن نرفع إلى مقامكم السامي أخلص التهاني والتبريكات بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية المجيدة ، إحياءً وتكريماً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة وتسلم جلالتكم مقاليد الحكم ودفة القيادة التي تبحر بكل ثبات، وبعون الله تعالى نحو رخاء الوطن ورفعته.

وبهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعاً، نشيد وبكل فخر، ما تحققه بلادنا، انطلاقاً من رؤية جلالتكم النيرة وبما يلبي تطلعاتكم السباقة، من نتائج باهرة ومتقدمة لمشاركة المرأة البحرينية وقدرتها الواضحة على تعظيم مكتسبات الوطن ومنجزاته، والتي نجدها قد تجاوزت في عطائها حدود وطنها، لتصل أصداء جهودها المتميزة للمجتمع الدولي الذي يبادر بدوره باعتماد تجاربنا الوطنية، ولله الحمد.

صاحب الجلالة، إننا على يقين بأن ما تحظى به المرأة البحرينية اليوم من دعم غير مسبوق، وما تحققه من نجاحات منقطعة النظير، لهو نابع من جوهر ما يحمله مشروعكم الوطني الشامل من رؤى وتطلعات رحبة تتواصل من خلالها جهود التطوير والتجديد والتحديث، ولتبقى المرأة البحرينية، كما العهد بها، محور التنمية والبناء في مسيرة تحتضن رجال ونساء الوطن وتعتز بعطائهم.

وفي الختام، نكرر تهانينا الخالصة لجلالتكم، داعين المولى عز وجل أن يديم أفراح البلاد وهي تنعم في ظل قيادتكم الرشيدة، وأن يمدكم بموفور الصحة والعافية وطول العمر.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قرينتكم

سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة

رئيسة المجلس الأعلى للمرأة

وبعث حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى ببرقية شكر جوابية إلى صاحبة السمو الملكي قرينة جلالة الملك المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، فيما يلي نصها:

صاحبة السمو الملكي قرينتنا الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تلقينا بكل الاعتزاز تهنئة سموكم لنا في ذكرى المناسبات المجيدة لوطننا العزيز، ذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح ككيان عربي إسلامي عام 1783، والذكرى السادسة والأربعين لانضمام مملكتنا في الأمم المتحدة، دولة كاملة العضوية، والذكرى الثامنة عشرة لتسلمنا مقاليد الحكم.

إننا في هذه الأيام المجيدة لنود أن نشيد بدور سموكم في قيادة إسهامات المرأة البحرينية مما كان له أعمق الأثر في تقدم مملكة البحرين ونهضتها المباركة، وما أنجز في تحقيق طموحات شعبنا في التنمية والحرية، والديمقراطية.

حفظ الله سموكم ورعاكم، ودمتم سالمين.

حمد بن عيسى آل خليفة

ملك مملكة البحرين

وتلقى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء برقية تهنئة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية في يومي 16 - 17 ديسمبر إحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح دولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، والذكرى 46 لانضمامها في الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، والذكرى 18 لتسلم حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى لمقاليد الحكم، هذا نصها:

صاحب السمو الملكي العم العزيز الوالد الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

يسرني أن أبعث لسموكم الكريم أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة احتفالات مملكة البحرين بأعيادها الوطنية في السادس عشر والسابع عشر من شهر ديسمبر وإحياءً ذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح ككيان عربي إسلامي منذ عام 1783 ميلادية والذكرى السادسة والأربعين لانضمام مملكة البحرين للأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية والذكرى الثامنة عشر لتولي سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك الوالد حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى مقاليد الحكم في المملكة.

وفي هذه المناسبة نثمن عالياً جهود سموكم وإسهامكم فيما تشهده المملكة من نهضة في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك الوالد حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى قائد المسيرة المباركة لتعزيز جهود التنمية والتطوير وتحقيق المزيد من المكتسبات للمواطن والإنجازات للوطن.

كما إنها مناسبة وطنية عزيزة علينا أيضاً نستذكر فيها شهداء الواجب في يوم الشهيد الذي خصه جلالة الملك المفدى باهتمامه ورعايته تخليداً لمن وهبوا أرواحهم فداءً لهذا الوطن الغالي وإخلاصاً لمبادئ الحق.

داعياً الله أن يمتع سموكم بالصحة والعافية وطول العمر لمواصلة العطاء الوطني الذي توالون بذله خدمة لهذا الوطن ونمائه وأن يديم على مملكة البحرين عزها واستقرارها.

ودمتم سموكم سالمين موفقين ،،،

ابنكـــم

سلمان بن حمد آل خليفة

ولي العهد نائب القائد الأعلى

النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء

وبعث صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء ببرقية شكر جوابية إلى صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، هذا نصها:

صاحب السمو الملكي الابن العزيز الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،

فلقد كان من دواعي سرورنا أن نطلع على برقية سموكم الكريمة المهنئة لنا بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية في يومي 16 – 17 ديسمبر إحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح دولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، والذكرى السادسة والأربعين لانضمامها في الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، والذكرى الثامنة عشرة لتسلم حضرة صاحب الجلالة حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى لمقاليد الحكم.

وأنه ليسرنا في هذه المناسبة أن نعبر لسموكم عن شكرنا لما تضمنته برقيتكم من مشاعر وطنية نبيلة نعتز بها كثيراً، مؤكدين تقديرنا لما توالون بذله من جهود مخلصة في خدمة الوطن الغالي، سائلين المولى عز وجل أن يحفظكم ويرعاكم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

خليفة بن سلمان آل خليفة

رئيس الوزراء