هدى حسين

"محطة متنقلة لتبديل إطارات السيارات"، "سيارة متنقلة لصيانة الهواتف"، تبدو أفكاراً خيالية، غير أن شباباً بحرينيين حولوها لواقع مربح، ببعض الذكاء، وكثير من الجد والعمل.

المهندس أحمد السيد قال إن فكرة "شركة ويلرز" WHEELERS هي عبارة عن شاحنة لتوصيل وتركيب الإطارات، انطلق عملها في يونيو ٢٠١٧، موضحاً أن العملية تتم بواسطة شاحنة مجهزة ومعدة بالكامل لتوصيل وتبديل وموازنة الإطارات بأعلى مستويات الجودة، ويمكن للزبون أن يحصل على الخدمة فوراً عبر التواصل مع مركز اتصالات الشركة.



وأضاف السيد "بفضل الله ثم كفاءة فريق العمل، باعتبارها أول محطة لتبديل الإطارات بالمكان والوقت المناسب للزبون، استطعنا كسب رضا الزبائن خصوصاً النساء اللاتي لا يستطيعن تدبر أمورهن دون وسيط رجل يتعامل مع أماكن تصليح السيارة. أما الآن فأصبحت المرأة قادرة على حل أمور سيارتها بمجرد اتصال".

سيارة لتصليح الهواتف

فيما قال الشاب حسن سلمان (26 عاماً) إن فكرة مشروع السيارة المتنقلة بورشة متكاملة لصيانة الهاتف هي الأولى في البحرين ، وجاءت تطويراً لمحل تلفونات يملكه مع أخيه.

وأضاف "كانت فكرة السيارة تراودنا منذ سنة، فأخذنا نخطط لها بدقة متناهية لنستطيع إنجاح المشروع. بدأ العمل في اغسطس، ولله الحمد استطعنا كسب ثقة الناس، واستقطبنا كثيراً من الزبائن في غضون شهرين".

وعن دوافع الفكرة، قال حسن "هذا العصر هو عصر السرعة. ولاحظنا أن الناس يستاؤون جداً من إبقاء تلفوناتهم في التصليح مدة يومين أو أكثر، خصوصاً أن التلفون اليوم مهم جداً ولا يمكن الاستغناء عنه، إضافة إلى التوتر والقلق اللذين يشعر بهما الزبون على خصوصيته وملفاته".

وأوضح أن الورشة المتنقلة عبارة عن سيارة مهيأة ومجهزة بأحدث البرامج لبرمجة الهواتف الذكية بأجهزة الكمبيوتر والسوفتوير، على يد مصلحين خبيرين، إضافة إلى مختلف أنواع الإكسسوارت الحديثة. وتمتاز بأنها تصل للزبون في عمله أو بيته أو في نزهته، ليلاً أو نهاراً، بحيث يتم إصلاح الهاتف أمام عين الزبون وبأقصى سرعة.

وعن الصعوبات، قال حسن "كانت في بداية مشروعنا فقط ، من حيث ترتيب الوقت وترتيب الجدول والمواعيد، وخلال ممارسة العمل تمرسنا بشكل جيد واستطعنا تفادي الأخطاء (..) الحمد الله اليوم الإقبال ممتاز، ونستقبل في اليوم أكثر من 10 طلبات لكن لضيق الوقت لا نستطيع قبول أكثر من 10. ونتطلع حالياً إلى زيادة عدد السيارات".