أعلن د. نبيل محمد أبو الفتح وكيل وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عن عزم الوزارة إطلاق مرحلة التطوير الثالثة من مشروع تطوير مجمع 338 في منطقة العدلية بمحافظة العاصمة، تماشيا مع رؤية الحكومة الموقرة بتطوير المناطق الحضرية وزيادة عناصر الجذب السياحي بما يعزز الموارد الاقتصادية للبلاد، وذلك بتكلفة تقديرية تصل إلى مليون دينار.

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها الوكيل للمجمع برفقة عدد من المسؤولين في الوزارة إذ اطلع على وضع المجمع الحالي من ناحية الشوارع والساحات والمخططات والتصاميم الأولية التي أعدتها إدارة التنمية الحضرية من أجل إنجاز المرحلة الثالثة من عملية التطوير.

وأكد الوكيل على أهمية مجمع 338 الحضرية والسياحية باعتباره عنصر جذب سياحي للمواطنين والسياح وأهمية استكمال مراحل تطويره بما يسهم في تنمية الاستثمارات السياحية وتعزيز المردود الاقتصادي وزيارة فرص العمل، مشيرا إلى أن الوزارة سبق أن نفذت المرحلتين الأولى والثانية من مراحل تطوير المجمع ما حوله إلى منطقة سياحية وترفيهية مميزة في العاصمة المنامة، إذ اشتملت المرحلتان السابقتان على فتح الشوارع والممرات وتعديل الإنارة والأرضيات إلى جانب الأعمال التجميلية في المنطقة، ومؤكدا أن الوزير قد وجه لانطلاق المرحلة الثالثة من عملية التطوير التي ستشمل استملاك أراض جديدة لفتح شوارع تسهل الحركة المرورية إلى جانب توفير ساحات عامة وبلازا وتطوير الإنارة والأعمال التجميلية بما يشمله ذلك من استملاكات ضرورية لعملية التطوير وبتكلفة تصل إلى مليون دينار.



وأوضح الوكيل أن المرحلة الثالثة وصلت إلى مرحلة التصاميم النهائية بعد إنجاز التصاميم الأولية على أمل استكمال الإجراءات الرسمية لطرح المناقصات اللازمة والبدء في التنفيذ خلال العام 2018.

وشدد الوكيل على دور أمانة العاصمة ممثلة في مجلس الأمانة والجهاز التنفيذي في تطوير المنطقة والمحافظة عليها، مبينا أن الوزارة ستعرض التصاميم النهائية على مجلس أمانة العاصمة لدراستها.

واطلع الوكيل خلال الزيارة على أعمال التجميل والانارة الليلية التي تنفذها الوزارة في مجمع 338 في العدلية إذ واكب أعمال التركيب من قبل الشركة المختصة ووجه لاستكمالها لما تعطيه من بعد جمالي ووطني تزامنا مع احتفال مملكة البحرين بالعيد الوطني المجيد والذكرى 18 لتسلم حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى لمقاليد الحكم.

يذكر أن الوزارة قد عملت على تزيين المنطقة بشكل كامل بانارة ذات أشكال مبتكرة ومميزة نالت استحسان الزائرين لما تضفيه من بعد جمالي يعكس احتفالات مملكة البحرين بالأعياد الوطنية المجيدة.