زار منتسبو برنامج "سفراء وطني الإمارات ـ قياديو 2020"، الذي أطلقته مؤسسة "وطني الإمارات ويضم 60 شاباً إماراتياً مركز أحمد الفاتح الإسلامي بالجفير، ضمن برنامج زيارتهم للبحرين للاطلاع على ما تمتلكه المملكة من مقومات ومعالم تراثية وتاريخية والتعرف على مجالات العمل التطوعي فيها.

وخلال الزيارة اطلع الوفد على معالم الصرح الإسلامي الذي يعد أحد المعالم الإسلامية الفريدة في المملكة، كما استمعوا إلى شرح حول مسجد الفاتح الذي يعتبر أكبر جوامع المملكة، وأفخمها من ناحية البناء على الطراز الإسلامي الحديث، وهو يعتبر من أهم المعالم الإسلامية الحديثة في المملكة حيث يقصده العديد من السياح والأجانب للتعرف على مرافقه المتعددة.

وأبدى سفراء برنامج وطني الإمارات إعجابهم بالطراز العمراني والتصاميم والنقوش الإسلامية لجامع الفاتح، وما يجسده من معلم حضاري يعكس أحد أوجه النهضة العمرانية والحضارية في مملكة البحرين.


يذكر أن برنامج "سفراء وطني الإمارات ـ قياديو 2020"، الذي تنظمه مؤسسة "وطني الإمارات" ، يزور مملكة البحرين للمرة الثانية على التوالي ويهدف إلى إعداد قيادات شابة تتمتع بروح المبادرة والابتكار، وتنمية مهارات العمل الجماعي والتطوعي، وذلك بدعم وتعاون الجهات الحكومية في مملكة البحرين وبتنظيم من شركة أوبيك الإماراتية وبمشاركة 60 شابا إماراتيا.