زار منتسبي برنامج "سفراء وطني الإمارات ـ قياديو 2020"، الذي اطلقته مؤسسة "وطني الإمارات ويضم 60 شاباً اماراتياً متحف وقلعة البحرين التاريخية ضمن برنامج زيارتهم لمملكة البحرين للاطلاع على ما تمتلكه المملكة من مقومات تراثية وتاريخية والتعرف على مجالات العمل التطوعي فيها.

وقام الوفد بجولة في أرجاء القلعة حيث استمع إلى شرح حول القيمة التاريخية والتراثية التي تمثلها قلعة البحرين والجهود المبذولة لتطويرها وتأهيلها لتكون مركز جذب للسائحين من مختلف أنحاء العالم لاسيما بعد أن تم اختيارها ضمن قائمة المواقع الأثرية المدرجة على لائحة منظمة اليونسكو.

وأبدى سفراء برنامج وطني الإمارات إعجابهم بالقلعة وقيمتها الحضارية والتاريخية مشيدين بما أولته مملكة البحرين من عناية واهتمام بالقلعة، كما أثنوا على الجهود التي تمت لترميم القلعة وإضاءتها بالشكل الذي يجعلها احدى المعالم التاريخية والسياحية في المملكة.


كما تجول الوفد في متحف موقع قلعة البحرين الذي يعد أول متحف يشيد بالقرب من موقع أثري في البحرين وهو ثاني متحف يضم تحفاً أثرية بعدمتحف البحرين الوطني، واطلعوا على ما يشتمل عليه من معروضات تاريخية تبين التسلسل الزمني للحياة في مملكة البحرين بالإضافة إلى إبراز الجوانب التراثية المميزة في المملكة.

من جانبهم عبر القائمون على متحف وقلعة البحرين عن شكرهم لمؤسسة وطني الامارات واهتمامهم بتعريف الشباب الإماراتي على معالم البحرين ومواقعها الأثرية باعتبارها الدلالة الأولى والمؤشر الأهم على نهضة البلدان وحضارتها، مثمنين دور المؤسسة في توطيد العلاقات الأخوية البحرينية الإماراتية.

يذكر ان برنامج "سفراء وطني الإمارات ـ قياديو 2020"، الذي تنظمه مؤسسة "وطني الإمارات" ، يزور مملكة البحرين للمرة الثانية على التوالي ويهدف إلى إعداد قيادات شابة تتمتع بروح المبادرة والابتكار، وتنمية مهارات العمل الجماعي والتطوعي، وذلك بدعم وتعاون الجهات الحكومية في مملكة البحرين وبتنظيم من شركة أوبيك الاماراتية وبمشاركة 60 شاباً إماراتياً.

ويشار هنا إلى أن أن برنامج "قياديو 2020" يضع نصب عينيه رفد دولة الامارات العربية المتحدة بالطاقات، وبناء الذات الفردية التي تساهم فيبناء الذات المجتمعية، ما يجعل العمل التطوعي مسؤولية وطنية تعزز الانتماء الوطني وتعزز روح المواطنة الصالحة.

ويهدف البرنامج إلى إعداد وتأهيل جيل قيادي قادر على القيادة في المستقبل، خاصة مع استعداد دولة الإمارات لاستضافة معرض اكسبو2020، الذي اختصر بشعاره "تواصل العقول.. وصنع المستقبل" رؤيتنا لذاتنا وللعالم.