نظم مركز عبدالرحمن كانو الثقافي مساء الأحد الاحتفالية الوطنية "فرحة وطن .. ميلاد وأعياد" بمناسبة اليوم الوطني المجيد لمملكة البحرين الذي يصادف 16 /17 ديسمبر من كل عام، حيث شارك في الاحتفالية الفنان محمد يوسف الجميري، والفنان أرحمه الذوادي، كما شارك بعمل حروفي تشكيلي مباشر الفنان التشكيلي محمود الملا على أنغام الموسيقى، فضلاً عن الشاعرة رحاب يوسف قمبر، والشاعرة نوف نبيل، والطفلة دانة أحمد زمان، والطفل حمد يوسف الزياني، فيما أدار الأمسية الفنان عيسى هجرس وسط حضور جماهيري كثيف بما يقارب مائة واربعين شخص.

واستهلت الفعالية بمعزوفة السلام الملكي، تبع ذلك عرض مجموعة من الأغاني الوطنية القديمة التي تغنى فيها الشعراء والفنانين بمملكة البحرين على مدى السنوات الماضية ثم شارك الطفل حمد الزياني الجمهور بعدد من الأبيات الجميلة للشاعر إبراهيم الأنصاري التي تغنى فيها بحب البحرين وجمالها.

ثم ألقى الشاعر علي عبدالله خليفة كلمة أشار فيها إلى أهمية ومكانة الوطن في قلب ابناءه فهو لا يعنى فقط المسكن بل يتعداه لعلاقة الوطن بالروح ومدى تعدد معاني حب مملكة البحرين في قلوب ابناءها ومدى أهمية الشعور بالرضا لدى ابناء الوطن الواحد لأستمرار التعامل بالحب والود بين أبناء هذه الأرض الطيبة فالإنسان بقدر اندفاعه ورغبته بالتطور يجب عليه أن يصل لمراحل الرضا والاستشعار بنعمة الوطن والأمن.


كما شاركت الشاعرة رحاب يوسف قمبر بعدد من الأبيات التي تحاكي حب الوطن ثم تبعها الفنان أرحمة الذوادي بغناء عدد من الأغاني الوطنية القديمة التي تتغنى وتحتفي بالمملكة في عيدها الوطني المجيد، وتبعتها الشاعرة نوف نبيل بإلقاء أبيات جميلة، ثم الفنان محمود الملا بعمل حروفي تشكيلي مباشر على أنغام موسيقى للمايسترو الدكتور مبارك نجم.

أختتمت الأحتفالية بمقطوعات موسيقية قدمتها الفرقة البحرينية بمصاحبة الفنان محمد يوسف الجميري.