انطلقت صباح الأحد، فعاليات الاحتفاء "بيوم الشهيد" بمتحف البحرين الوطني، بحضور المسؤولين في كل من هيئة البحرين للثقافة والآثار، والمؤسسة الخيرية الملكية، وعدد من الشخصيات الإعلامية، حيث زرع أطفال المؤسسة في الساحة الخارجية لمقهى دارسين بالمتحف الوطني شتلات الرازجي والمشموم في بادرة سنوية تهدف لزرع مفاهيم الأمل والعطاء لدى الأطفال.

كما شارك الأطفال بصحبة الفنانة الشيخة هلا آل خليفة في ورشةٍ فنيةٍ تفاعلية مستوحاة من زهرة الرازجي التي تشتهر بها أرض البحرين، فيما قدم الشيف بسام العلوي ورشة عمل مميزة زيّن الأطفال فيها المخبوزات باستخدام ألوان الطعام.

وفي مثل هذا اليوم من كل عام، تجدد هيئة البحرين للثقافة والآثار حضورها الفاعل في المشهد الوطني، وتحتفي بمناسبة "يوم الشهيد" مع أبناء المؤسسة الخيرية الملكية بعددٍ من البرامج الثقافية التي تحمل دلالاتٍ وقيم إنسانية سامية، تسلط الضوء على صفحةٍ مشرقة في تاريخ البحرين وإنجازات أبنائها المخلصين الذين سطرت تضحياتهم أروع الأمثلة في الشجاعة والدفاع عن أمن الوطن وحماية مكتسباته.


وتعد مناسبة يوم الشهيد فرصة سنوية لهيئة الثقافة لتؤكد من خلالها على أهمية الدور المجتمعي المسؤول للجهات الحكومية، لاسيما تلك المعنية بالثقافة، ودور البرامج والفعاليات الثقافية التفاعلية في إشراك مختلف مكونات نسيج المجتمع البحريني في الحراك الثقافي العام بالمملكة.

جديرٌ بالذكر أن "يوم الشهيد" جاء بموجب الأمر الملكي السامي من لدن صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى، وفاءً وعرفاناً لشهدائنا البواسل من منتسبي قوة دفاع البحرين، وزارة الداخلية، والحرس الوطني.